الأخبار
التحقيقات الإسرائيلية تزعم: منفذ عملية القدس أطلق 10 رصاصات..تدرب جيداً على السلاحاستعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرة
2017/9/26

زلة لسان محرجة لترامب بسبب "الكاكاو"!

زلة لسان محرجة لترامب بسبب "الكاكاو"!

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تاريخ النشر : 2017-05-19
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالخطأ، عن عزم الولايات المتحدة على محاربة زراعة الكاكاو في كولومبيا، بدلا من نبات "الكوكا" الذي يحتوي على مواد مخدرة.

وفي مؤتمر صحفي عقده في ختام محادثاته مع نظيره الكولومبي خوان مانويل سانتوس، قال ترامب وهو يقرأ كلمته من الورقة: "في العام الماضي بلغت زراعة الكاكاو وإنتاج الكوكايين (في كولومبيا) مستوى قياسي، ونحن نأمل في إصلاح هذا الوضع في وقت قريب".

 يذكر أن كلمتي "الكوكا" و"الكاكاو" تكتبان باللغة الإنجليزية بطريقة متشابهة، كما أن العبارة coca cultivation، أي "زراعة الكوكا"، لم يكن لفظها سهلا بالنسبة للرئيس الأمريكي، الأمر الذي تسبب في زلة لسانه ووضعه في موقف محرج.

تقرير بعنوان.. قمة الرياض: ما هو برنامج زيارة ترامب وما هي أبرز الدول المدعوة؟

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف