الاتحاد الفلسطينى للسباحة المائية يختتم بطولة الجامعات للمسافات القصيرة

الاتحاد الفلسطينى للسباحة المائية يختتم بطولة الجامعات للمسافات القصيرة
رام الله - دنيا الوطن- محمد حجاج
نظم الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية ، صباح اليوم الأربعاء 17-5-2017 ، بطولة الجامعات لسباحة المسافات القصيرة بعنوان ( # حق – العودة ) بمحافظة خان يونس والتي جاءت تزامنا مع ذكرى النكبة الفلسطينية .

وشارك في هذه البطولة معظم جامعات وكليات ومعاهد التعليم العالي الفلسطيني في قطاع غزة ، وبحضور لفيف من الشخصيات الأكاديمية والوطنية والرياضية .

وحضر الحفل الختامي كل منأ. د جين كالدر عميد كلية تعزيز القدرات ، والدكتور ماهر فياض نائب عميد كلية مجتمع الأقصى ، الأستاذ مروان فرحات ممثلا عن مفوضية الأسرى ، والأستاذ داوود مسلم ممثلا عن جمعية الهلال الأحمر ،وممثلي الجامعات
والكليات المشاركة ، ورؤساء لجان اتحاد السباحة.

وفى كلمة للأستاذ محمود شمعة نائب رئيس اتحاد السباحة التي بدئها بالترحيب بالضيوف الحضور وجميع الطلاب المشاركين في البطولة ، كما عبر عن سعادته الكبيرة بنجاح هذه البطولة الأولى من نوعا التي تستهدف طلاب الجامعات في رياضة السباحة .

وأكد على ان الاتحاد يسعى بكل قوة الى الاندماج فى المجتمع الفلسطيني بكل مكوناته وجميع مناطق تواجده من أجل نشر رياضة السباحة ، وكانت هذه الفعالية الأولى في محافظات جنوب غزة ، للكشف عن الموهوبين في هذه الرياضة ، وتعزيز روح المشاركة عند الشباب في الأنشطة الرياضية، وخاصة السباحة ، لما لها من فوائد صحية ونفسية واجتماعية.

وشكر شمعة جميع الجامعات والكليات والمعاهد على المشاركة والمساهمة في إنجاح البطولة ، وتقدم بالتهنئة لكل الفائزين في السباقات من الطلاب .

وشكر د.مروان فرحات ممثل مفوضية الأسرى الاتحاد على جهوده الكبيرة ونشاطاته المستمرة في تفعيل هذه النشاطات التي تستهدف جيل الشباب ، والتي تساهم في توعيتهم وحثهم على ممارسة السباحة كنوع من أنواع الأنشطة الرياضية.

وأكد فرحات أن هذه البطولة جاءت في ذكرى النكبة الفلسطينية وتاكيدا على حق الشعب الفلسطيني بالعودة لوطنه المسلوب، كما وجه رسالة تضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال ، وقام جميع المشاركين بالوقوف دقيقة تضامن جماعي مع الأسرى ، داعمين إضرابهم ومطالبتهم بحقوقهم الإنسانية .

وفى الختام تم تكريم الضيوف ، وممثلي الجامعات ، والطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في البطولة ، وحصل على المراكز الأولى على الجامعات بمجموع النقاط كل من :-

المركز الأول : الجامعة الإسلامية 

المركز الثاني : جامعة الأقصى 

المركز الثالث: جامعة العودة 

المركز الرابع : الكلية الجامعية




التعليقات