لجنة الإضراب تحمل الاحتلال مسؤولية استشهاد المواطن معتز بني شمسه

رام الله - دنيا الوطن
حملت اللجنة الوطنية لدعم الاسرى الاحتلال ومستوطنيه كامل المسؤولية عن الجريمة التي أدت إلى استشهاد الشهيد البطل معتز بني شمسه.

جاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اللجنة والذي نص على التالي..

قال تعالى: ( ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات ، بل إحياء ولكن لا تشعرون ) صدق الله العظيم

بتحية فخر واعتزاز ...بتحية الشعب المنتفض في وجه الاحتلال والاستيطان ... بتحية الضمائر الحية المنتصرة لإضراب العزة والكرامة ... وبكل مشاعر الاباء والفخر تزف فلسطين .. تزف محافظة نابلس وبلدة بيتا الأبية شهيد العزه ... شهيد الكرامة ... الشهيد البطل معتز حسين هلال بني شمسه الذي استشهد في عملية غادرة وجبانه وتحت سمع وبصر وحماية قوات الاحتلال الصهيوني ... حيث أقدم مستعمر " مستوطن" حاقد على إطلاق النار ومن مسافة الصفر باتجاه الشهيد معتز بني شمسه ابن بلدة بيتا ، حيث أصيب برصاصة في الرأس مما أدى إلى ارتقاءه شهيدا على الفور ... وأصابة الصحفي مجدي اشتيه برصاصة في اليد ..

 

أمام هذه الجريمة البشعة التي تضاف إلى مسلسل جرائم الاحتلال ومستوطنيه ومع استمرار إضراب أسرانا الأبطال الذي دخل يومه الثاني والثلاثين من إضراب الحرية والكرامة ، فان اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس التي تمثل كافة فصائل العمل الوطني والمؤسسات والفعاليات الوطنية في محافظة نابلس اذ تؤكد على ما يلي :ـ

اولاً: الاحتلال ومستوطنيه يتحملون  كامل المسؤولية عن الجريمة التي أدت إلى استشهاد الشهيد البطل معتز بني شمسه.

ثانياً: في ظل استمرار جرائم الاحتلال وحكومة الإرهاب في تل أبيب فان شعبنا الفلسطيني الأعزل بات من حقه الرد وبكل السبل المتاحة حتى يعلم المحتل ومستوطنيه بان جرائمهم لن تمر دون عقاب.

ثالثاً: في ظل استمرار إضراب أسرانا حتى يومنا ودخول الأسرى المضربين  مرحلة الخطر الشديد فإننا نحمل إدارة مصلحة السجون الصهيونية وحكومة إسرائيل المتطرفة كافة التبعات والنتائج.

رابعاً: على الرأي العام الدولي والإنساني ان ينتصر لشعبنا الفلسطيني المكلوم  وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمه .

خامساً: ندعو السفارات الفلسطينية والممثليات إلى الإسراع في حشد الدعم الدولي اللازم لتقديم مشروع قرار عاجل إلى مجلس الأمن الدولي لإدانة وتجريم حكومة الاحتلال الصهيوني.

سادساً: ندعو شعبنا بكل قواه ومكوناته لتجسيد وحده وطنية حقيقية سياسية وميدانية وإبقاء التناقض الرئيسي مع الاحتلال، هذه رسالة الأسرى وتضحياتهم ورسالة دماء الشهداء ودم الشهيد معتز بني شمسه.

سابعاً: ندعوكم لرص الصفوف والتوحد وتصعيد مقاومة الاحتلال على كل خطوط التماس مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه وقطع الطريق عليهم وإشعال الأرض تحت أقدام المحتلين.

التعليقات