الأخبار
نتنياهو يأمر الشرطة بتفتيش جميع المصلين الداخلين للأقصىاستطلاع اسرائيلي: 88% من الاسرائيليين يعارضون البوابات الالكترونية بالمسجد الاقصىالعملات: انخفاض بسيط على سعر صرف الدولارالأربعاء: الجو شديد الحرارة والارصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمسالمالكي يثمّن الدعم السنغافوري لفلسطينمنظمة السلام تستنكر اعدام الاردنييْن والاعتدءات الاسرائيلية على الاقصىأبو شهلا وممثل سنغافورا يبحثان التعاون في مجال التدريب المهنيخالد: البوابات الالكترونية والكاميرات الذكية كشفت المعدن الحقيقي لأبناء القدسمجدلاني: القدس تنتصر بصمود أبناءها وكاميرات المراقبة الذكية مرفوضةاتحاد المقاولين يناقش آليات ترسية العطاءات وانخفاض سعر صرف الدولاربوجبا يطمح لقيادة اليونايتد مستقبلاًمسيرة جماهيرية حاشدة في مخيم البرج الشماليالمؤسسات والقوى الوطنية تشدد على ضرورة التصدي لأشكال العدوان الاسرائيليمقابل 180 مليون يورو.. ريال مدريد يضم نجم موناكو لصفوفهحلس:ما يجري بالأقصى يدعونا للتوحد و"فتح" تمد يدها لإنهاء الانقسام
2017/7/26

تنظيم الدولة صنع أجيالاً جديدة من القنابل

تنظيم الدولة صنع أجيالاً جديدة من القنابل

تنظيم الدولة "ارشيفية"

تاريخ النشر : 2017-05-19
رام الله - دنيا الوطن
قالت مصادر إعلامية إن مسؤولين في المخابرات الأميركية اكتشفوا بأن تنظيم الدولة، اختبر وصنّع عبوات ناسفة.

وذكرت المصادر وفقًا لـ (سكاي نيوز)، بأن التصنيع تم في جامعة الموصل داخل حاسوب محمول يمكنها تجاوز أجهزة الكشف في المطارات.

وأكد مسؤولون أميركيون انهم يعتقدون أن البحوث تضمنت تصنيع جيل جديد من المتفجرات القوية التي يمكن إخفاؤها في جهاز كمبيوتر.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الكشف كان وراء القرار الذي اتخذته واشنطن مؤخرًا بمنع اصطحاب الحواسيب وأجهزة الكمبيوتر اللوحي على متن الطائرات من مطارات بعينها في الشرق الأوسط والبحث في توسيع القرار ليشمل أيضًا مطارات أوروبية.

يشار إلى أن التنظيم اتخذ من جامعة الموصل مركزا لمشاريع تصنيع القنابل وذلك باستخدام المعدات والمختبرات الجامعية، فيما أحرق التنظيم أماكن التصنيع لاخفاء أثارها.

فيديو أرشيفي.. تنظيم الدولة يستولي على أسلحة نوعية في تدمر

 


 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف