الأخبار
العراق: العمل واليونسكو تبحثان مشروعا لتحسين جودة مخرجات التدريب المهنيالعراق: العمل تعد تقريرا عن منجزاتها فيما يتعلق بتعظيم الايرادات وتقديم الخدماتالعراق: العمل تطالب بشمول جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي براتب المعين المتفرغتجمع الشخصيات الفلسطينية يشارك بمهرجان شكراً مصرإطلاق تطبيق "الاستعلام عن خدمات المواطنين" لمستخدمي الأندرويدهيئة الأسرى في المحافظات الجنوبية ترحب بزيارة الحكومة لقطاع غزةأول عرض أزياء لأجمل طفلة في العالم بعدما أصبحت شابةمحافظة سلفيت ووزارة التنمية الاجتماعية تعقدان اجتماع حول دليل التحويلمثلجات الكرزجبهة التحرير الفلسطينية تطالب المؤسسات الدولية بدعم ومساندة الصحفي الفلسطينيالتعاون تفتتح مدرسة جديدة في قرية وادي غزةمصر: "نواب ونائبات قادمات" : زيارة الرئيس للإمارات تؤكد ريادة مصرتفاقم الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى في سجن عسقلانالحكم بإعدام ثلاثة مدانين بقتل الدكتور أحمد المصريصور صادمة لأمل كلوني قبل الزواج
2017/9/26

افتتاح مهرجان الفقوس الخامس في دير بلوط

افتتاح مهرجان الفقوس الخامس في دير بلوط
تاريخ النشر : 2017-05-19
رام الله - دنيا الوطن
افتتح نائب محافظ سلفيت المهندس عبد الحميد الديك ، اليوم ، مهرجان التسوق الخامس "مهرجان الفقوس" للعام 2017 في بلدة دير بلوط ، وذلك بحضور عضو المجلس الثوري جمال حماد وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ، ومدير زراعة سلفيت م. ابراهيم الحمد ونائب مدير شرطة سلفيت المقدم باسم واكد ومدير الاغاثة الزراعية في محافظة سلفيت بكر حماد وعدد من مدراء وممثلي المؤسسات الامنية والرسمية والأهلية ورؤساء الهيئات المحلية  وحشد من الاهالي والاعلاميين .

وفي كلمته، نقل المهندس عبد الحميد الديك تحيات محافظ سلفيت للحضور وأشاد بصمود المزارعين فوق أرضهم رغم المعيقات التي يضعها الاحتلال من مصادرة الأراضي وبناء الجدار وزحف الاستيطان، وعبر عن فخره واعتزازه بنشاط ومجهود مزارعي ومزارعات سهل دير بلوط الذي أنتج هذه الثمار وهذا المنتج الوطني وأكد وقوف المحافظة الى جانب المزارعين واهالي الاسرى في ظل الظروف الصعبة التي اوجدها الاحتلال.


ونقل م. ابراهيم الحمد تحيات وزير الزراعة للحضور ، مؤكدا  اهتمام الحكومة ووزارة الزراعة بتوفير كل مقومات الصمود للمزارعين والمزارعات على أرضهم في وجه الاستيطان الذي يحاصر سهل دير بلوط. وأشار إلى أن تنظيم مهرجان التسوق الزراعي يعد نقلة نوعية لدعم اقتصاد البلدة ومزارعيها.


 وبين حماد ان هذا المهرجان يحمل في مضمونه معاني وطنية كبيرة واهمها اصرار شعبنا على العيش والبقاء رغم كل منغصات الاحتلال كما يهدف الى توجيه رسالة دعم وإسناد للاسرى وأمهاتهم من خلال التجذر بتراب هذه الارض واستنبات خيراتها.

وفي كلمته الترحيبية توجه عضو البلدية ابراهيم صالح بالشكر لكل المؤسسات الداعمة والمساندة لزارعي وأهالي دير بلوط ، مؤكدا على اهمية مضاعفة الجهود المبذولة لتعزيز مقومات الصمود والثبات للمواطنين.

وفي كلمة لملكات السهل الاخضر تناولت مطالب المزارعات واهمها توفير آلات زراعية حديثة ومستلزمات الإنتاج ، وايجاد ابار مياه ، إضافة إلى تسويق المنتجات الزراعية للخارج.

وتخلل المهرجان فقرات وطنية وتراثية وإلقاء قصائد للأسرى قدمها مجموعة من أطفال وطلبة مدارس وروضات ديربلوط، وتنظيم جولة تسوق في سهل البلدة اطلع المشاركون خلالها على المحاصيل المزروعة وما تضمنه البازار الشعبي من عرض المزارعين لمنتجات الفقوس البلدي والبامية والبصل وغيرها من المحاصيل .