مركز يافا يقدم عرضاً مسرحياً "بين مفتاحين" بمناسبة ذكرى النكبة

مركز يافا يقدم عرضاً مسرحياً "بين مفتاحين" بمناسبة ذكرى النكبة
رام الله - دنيا الوطن
قدم مركز يافا الثقافي عرضاً مسرحياً باسم "بين مفتاحين" على مسرحه في مخيم بلاطة بنابلس، وذلك ضمن أنشطته وفعالياته المتنوعة بمناسبة ذكرى النكبة الـ69، والتي يهدف من ورائها لتعزيز ارتباط الفلسطينيين بحق العودة.

ويسلط  العرض المسرحي القصير الضوء على  حق العودة عبر شخصية "أبو الصابر" ذلك اللاجئ الفلسطيني الباحث عن مفتاح العودة في قريته "أم النسناس"، ويأتيه في المنام القائد صلاح الدين الأيوبي الذي يبحث عن مفتاح القدس ليتفاجأ بحال المسلمين والعرب الذي يعيشونه لا سيما في ظل استمرار الإحتلال لفلسطين والقدس، ومن هنا جاء اسم العرض المسرحي حسبما قال مخرجه نواف العامر.

وقدم العرض الفنانان محمد عبد "أبو الرز" مؤدياً شخصية أبو الصابر، ورافع فقها مؤدياً شخصية القائد التاريخي المسلم صلاح الدين الأيوبي، وقُدم العرض باللهجة الفلسطينية العامية المحكية وذلك لارتباطها بالتراث الفلسطيني وفق قول المخرج.

ويأتي هذا العرض المسرحي القصير ضمن عدة فعاليات وأنشطة تتنوع ما بين ثقافية، وفنية، وكشفية وعروض أفلام ومسرحيات هادفة، وغيرها من الأنشطة التي أقامها المركز لهذا العام مستهدفاً مختلف الشرائح العمرية، وذلك كجزء من رسالته ومسؤوليته الوطنية تجاه حق عودة اللاجئين الفلسطينيين كحق وطني ثابت.