السعودية: ملتزمون بحل القضية الفلسطينية بدولة عاصمتها القدس الشرقية
رام الله - دنيا الوطن
أعرب وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، عن التزام المملكة بحل عادل وسلمي للقضية الفلسطينية يقوم على إقامة دولة فلسطينية عاصمته القدس الشرقية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجبير اليوم الخميس، لاستعراض الاستعدادات لزيارة ترامب، مؤكدا على انه سيجري التوقيع على عدد من الاتفاقيات السياسية والاقتصادية، وذلك خلال زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمملكة.
وأشار إلى أنه تم التأكيد على حضور 37 رئيس دولة و6 رؤساء حكومات.
وأشار الجبير إلى أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية هي الأولى من نوعها، وستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين أطرافها، منوهاً في الوقت ذاته أن القمة الخليجية الأمريكية تؤكد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين.
وأشار إلى أنه تم التأكيد على حضور 37 رئيس دولة و6 رؤساء حكومات.
وأشار الجبير إلى أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية هي الأولى من نوعها، وستفتح صفحة جديدة في العلاقات بين أطرافها، منوهاً في الوقت ذاته أن القمة الخليجية الأمريكية تؤكد على عمق العلاقة الاستراتيجية بين الطرفين.
وفي السياق ذاته قال: "نتوقع أن تنقل زيارة ترامب القادمة العلاقات بين الولايات المتحدة مع كل من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والدول الإسلامية إلى أفق جديد"، مؤكدا على عمق العلاقات السعودية الأمريكية في كافة المجالات.
وأضاف: "نتطلع إلى العمل مع الولايات المتحدة لمنع إيران من التدخل في شؤون الدول الأخرى".
وتابع: "ترامب أكد ضرورة امتثال إيران لبنود الاتفاق النووي".
وفي السياق ذاته، أكد الجبير أن زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى واشنطن كانت ناجحة، لافتة إلى أنها مهدت لزيارة الرئيس ترامب إلى الرياض.
وفي السياق ذاته، أكد الجبير أن زيارة ولي ولي العهد السعودي إلى واشنطن كانت ناجحة، لافتة إلى أنها مهدت لزيارة الرئيس ترامب إلى الرياض.
فيديو أرشيفي: مؤتمر صحفي سابق لوزير الخارجية السعودي عاجل الجبير

التعليقات