الأخبار
استعداداً لاستكمال مشاورات المصالحة.. حلس يعود إلى قطاع غزةغزة..انعقاد لقاء بعنوان "شركاء من أجل تأمين الحق في النفقة"مواجهات عنيفة في مخيم عايدة ببيت لحمالمدني يؤكد حاجة المجتمع الفلسطيني للعمل التطوعينادي العودة ينتخب مجلس إدارة جديد بالتزكيةخريشي:البند السابع لأعمال مجلس حقوق الإنسان نافذة قانونية لمقاومة الاحتلالد. الكيلة تطلع رئيس كتلة حركة خمسة نجوم على خطاب الرئيسصيدم: ماضون في خطانا الحثيثة نحو مهنة التعليمالحمد الله يشارك في اجتماعات اللجنة العليا الفلسطينية- الأردنية المشتركةبلدية جنين تطلع القنصل البريطاني على أوضاع المدينةذكور الظاهرية الثانوية تفوز ببطولة كرة اليد بتربية جنوب الخليلفيديو: فتاة مصرية تنشر تفاصيل "اغتصابها" عبر الفيسبوك.. لينقسم المتابعون بين مؤيدٍ ورافضالمالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير نيوزيلاندا غير المقيم لدى فلسطينالمغرب..اختتام فعاليات الملتقى الخامس للثقافة العربية دورة المفكر المهدي المنجرةالتربية وإنجاز فلسطين والمشروبات الوطنية يكرمون المدارس المشاركة في برامج إنجاز
2017/9/26

عشقي لـ"دنيا الوطن": خطة دويلة غزة مرفوضة.. وترامب لن يطرحها

عشقي لـ"دنيا الوطن": خطة دويلة غزة مرفوضة.. وترامب لن يطرحها

اللواء السعودي المتقاعد، أنور عشقي

تاريخ النشر : 2017-05-18
خاص دنيا الوطن - صلاح سكيك
أكد اللواء السعودي المتقاعد، أنور عشقي، أن جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية، والولايات المتحدة الأمريكية، سيرعون عملية التفاوض بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، لا سيما بعد الاجتماع "المهم" الذي حدث في مصر وجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني، من جهة، وحديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن إنهاء الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي بالإمكان تحقيقه.

وأضاف عشقي لـ "دنيا الوطن": أن الدول العربية لا يمكن أن تقبل بغير المبادرة العربية "المدعومة دوليًا" كحل لإنهاء الصراع في المنطقة"، مبينًا أن كل الدول العربية والإسلامية ترفض الانتقاص من حقوق الفلسطينيين، لاسيما ملفات القدس واللاجئين والاستيطان والأمن.

واعتبر أن ما يردده البعض بأن ترامب سيقدم طرحًا عبر فصل قطاع غزة عن الجسم الفلسطيني، وإنشاء دويلة جديدة في القطاع، لا يمكن أن يكون على أجندة أحد، مضيفًا: "السعودية ومجلس التعاون الخليجي، والدول العربية لا يمكن لهم أن يقبلوا بأي اقتراح لا يقبل به الفلسطينيون".

وتابع: "يجب الإشارة إلى أن وثيقة حماس الجديدة قد تساعد في الذهاب إلى حل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع".
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف