الأخبار
2017/9/20
عاجل
السفيرة الأميركية في الأمم المتحدة: خطاب ترمب ليس مؤشرا على نيته الغاء الاتفاق النووي

تربية اريحا تنظم اللقاء الختامي لمشروع تحسين البيئة المدرسية

تاريخ النشر : 2017-05-18
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا والاغوار و بالشراكة مع جمعية القمر الخيرية وجمعية الكتاب المقدس , اللقاء الختامي لمشروع تحسين البيئة المدرسة و الحد من العنف ، و ذلك في القرية السياحية يوم أمس الاربعاء .

و بحضور النائب الاداري لمدير التربية و التعليم أ. خضر ابو بشارة و رئيس جمعية القمر الخيرية علي خميس غروف  و ميدرها التنفيذي ابراهيم غروف و مدير العلاقات العامة و الدولية في جمعية الكتاب المقدس سايمون ازيزيان و منسقي المشاريع في الكتاب المقدس سحر حسين و يانج خوري . 

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لمنسق مشروع تحسين البيئة المدرسية و الحد من العنف في مديرية التربية و التعليم أ. موسى ابورومي , تحدث فيها عن مشروع تحسين البيئة و الذي نفذته مديرية التربية و التعليم خلال العام الدراسي و استهدف 5 مدارس و هي (مدرسة بنات اريحا الثانوية ، بنات اريحا الاساسية , عائشة ام المؤمنين ، علي بن ابي طالب الثانوية ، هشام بن عبد الملك الثانوية ).

 و كلمة القاها النائب الاداري لمديرية التربية و التعليم  خضر ابو بشارة . نقل فيها تحيات مدير التربية  والتعليم أ. نصر ابو كرش ،واكد فيها على الشراكة الحقيقة بين التربية و التعليم و مؤسسات المجتمع المدني في سبيل دعم المسيرة التعليمية و التربوية في محافظة اريحا و الاغوار , كما و اشار الى مشروع تحسين البيئة المدرسية و الذي نفذ بالشراكة بين التربية و العليم و جمعيتي الكتاب المقدس و القمر الخيرية , و تناول ورشات تدريبية  للمعلمين و اولياء الامور و المرشدين التربويين في المدارس .

من جانبه عبر ازيزيان عن فخره و اعتزازه بالشراكة مع مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار , مشيراً الى انها ليست المرة الاولى التي تتعاون فيها التربية و التعليم مع جمعية الكتاب المقدس في سبيل دعم و تطوير المسيرة التعليمية , و ثمن ايضا جهود القائمين على المشروع من اسرة التربية  ، من اداريين و معلمين و مرشدين تربويين و الذين ساهموا بلا شك في انجاح مشروع تحسين البيئة المدرسية .

بدوره شكر غروف مديرية التربية و التعليم على تنظيم هذا اللقاء , و ثمن جهود مديرية التربية التعليم في النهوض بالمسيرة التعليمية في محافظة اريحا و الاغوار , و ابدى استعداد جمعية القمر للتعاون في سبيل مزيد من الدعم للمسيرة التعليمية في المحافظة  .

هذا و تضمن اللقاء عرض مبادرات قدمها لأولياء الامور و المعلمين في عدة مدارس في سبيل تطوير و تدعيم البيئة المدرسية و تحسينها , و شملت المدارس التي قدمت المبادرات التربوية   ( مدرسة بنات اريحا الثانوية ، بنات اريحا الاساسية ، عائشة ام المؤمنين الأساسية