الأخبار
فتح تنظم وقفة جماهيرية حاشدة نصرة للأقصى شمال القطاععرب 48: العربية للتغيير: نطالب بإلغاء الإجراءات الإسرائيلية بالقدس.. ونتنياهو يتحمل المسؤوليةتوقيع عقد رعاية بين جمعية كنف الخيرية ونادي الاتفاق الرياضيالأحمد يلتقي ناظم اليوسف لبحث الاوضاع الفلسطينية في عين الحلوةأبو معمر: الفصائل الأربعة ناقشت قضايا مهمة لدعم المرابطين بالأٌقصىوزير الصحة: أولويتنا هي تجهيز مشافي تخصصية مركزيةأبو ظريفة: ما يجري بالقدس مخططات مبيتة للاحتلال لتقسيم الأقصىاليمن: المجلس الانتقالي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف الفصائل بحضرموتمصر: كورال وورش فنية لثقافة جاردن سيتى بشارع المعزمطر: الضميري لم يتحدث لـ"موطني" وجهات مشبوهة وراء الأخبار الكاذبةتخريج الفوج الثالث لمدرسة نقش ضمن فعاليات مهرجان فلسطين الدوليالكلية الجامعية تختتم تخريج فوج من خريجيهاقوات الإحتلال تطلق سراح أمين عام المؤتمر الوطني الشعبي للقدسأمين عام ملتقى الأديان يحيي المرابطين بالمسجد الأقصىمفوضية رام الله ومجلس قروي بني زيد ينظمان محاضرة تثقيفية
2017/7/21

تربية اريحا تنظم اللقاء الختامي لمشروع تحسين البيئة المدرسية

تاريخ النشر : 2017-05-18
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا والاغوار و بالشراكة مع جمعية القمر الخيرية وجمعية الكتاب المقدس , اللقاء الختامي لمشروع تحسين البيئة المدرسة و الحد من العنف ، و ذلك في القرية السياحية يوم أمس الاربعاء .

و بحضور النائب الاداري لمدير التربية و التعليم أ. خضر ابو بشارة و رئيس جمعية القمر الخيرية علي خميس غروف  و ميدرها التنفيذي ابراهيم غروف و مدير العلاقات العامة و الدولية في جمعية الكتاب المقدس سايمون ازيزيان و منسقي المشاريع في الكتاب المقدس سحر حسين و يانج خوري . 

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية لمنسق مشروع تحسين البيئة المدرسية و الحد من العنف في مديرية التربية و التعليم أ. موسى ابورومي , تحدث فيها عن مشروع تحسين البيئة و الذي نفذته مديرية التربية و التعليم خلال العام الدراسي و استهدف 5 مدارس و هي (مدرسة بنات اريحا الثانوية ، بنات اريحا الاساسية , عائشة ام المؤمنين ، علي بن ابي طالب الثانوية ، هشام بن عبد الملك الثانوية ).

 و كلمة القاها النائب الاداري لمديرية التربية و التعليم  خضر ابو بشارة . نقل فيها تحيات مدير التربية  والتعليم أ. نصر ابو كرش ،واكد فيها على الشراكة الحقيقة بين التربية و التعليم و مؤسسات المجتمع المدني في سبيل دعم المسيرة التعليمية و التربوية في محافظة اريحا و الاغوار , كما و اشار الى مشروع تحسين البيئة المدرسية و الذي نفذ بالشراكة بين التربية و العليم و جمعيتي الكتاب المقدس و القمر الخيرية , و تناول ورشات تدريبية  للمعلمين و اولياء الامور و المرشدين التربويين في المدارس .

من جانبه عبر ازيزيان عن فخره و اعتزازه بالشراكة مع مديرية التربية و التعليم في محافظة اريحا و الاغوار , مشيراً الى انها ليست المرة الاولى التي تتعاون فيها التربية و التعليم مع جمعية الكتاب المقدس في سبيل دعم و تطوير المسيرة التعليمية , و ثمن ايضا جهود القائمين على المشروع من اسرة التربية  ، من اداريين و معلمين و مرشدين تربويين و الذين ساهموا بلا شك في انجاح مشروع تحسين البيئة المدرسية .

بدوره شكر غروف مديرية التربية و التعليم على تنظيم هذا اللقاء , و ثمن جهود مديرية التربية التعليم في النهوض بالمسيرة التعليمية في محافظة اريحا و الاغوار , و ابدى استعداد جمعية القمر للتعاون في سبيل مزيد من الدعم للمسيرة التعليمية في المحافظة  .

هذا و تضمن اللقاء عرض مبادرات قدمها لأولياء الامور و المعلمين في عدة مدارس في سبيل تطوير و تدعيم البيئة المدرسية و تحسينها , و شملت المدارس التي قدمت المبادرات التربوية   ( مدرسة بنات اريحا الثانوية ، بنات اريحا الاساسية ، عائشة ام المؤمنين الأساسية