لجان العمل الصحي تستنكر إقتحام الاحتلال مستوصف الشفاء بطوباس

لجان العمل الصحي تستنكر إقتحام الاحتلال مستوصف الشفاء بطوباس
رام الله - دنيا الوطن
قام جنود الاحتلال بتكسير أحد أبواب مستوصف الشفاء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في مدينة طوباس وتكسير زجاج باب أخر والدخول إلى المركز والتمركز على سطحه.

وكانت طوباس شهدت مواجهات فجراً مع جنود الاحتلال الذين إقتحموا المدينة حيث أطلقوا قنابل الغاز السام نحو المنازل وإمتدت المواجهات للقرى المجاورة.

بدورها إستنكرت مؤسسة لجان العمل الصحي إقتحام مستوصف الشفاء والدخول إليه من قبل قوات الاحتلال وإعتلاء سطحه وإتخاذه كنقطة عسكرية رغم أن المركز يحمل الشارة الصحية الدولية وعليه من اللافتات والإشارات التي تبين حقيقيته وقالت إن هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها مراكزها وعياداتها في المناطق المختلفة للإنتهاك من الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت المؤسسة الجهات الدولية ذات الصلة بحقوق العاملين بالمؤسسات الصحية والعاملين فيها لإدانة هذا الإجراء المخالف للمواثيق والقوانين الدولية التي تكفل للمؤسسات الصحية الحماية في كل الظروف.

وأكدت المؤسسة عزمها على المضي في تقديم خدماتها للمواطنين تحت كل الظروف وأن مثل هذه الإجراءات لن تمنعها أو تدفعها عن التواني في تقديم خدماتها للفلسطينيين الذين يعيشون في ظروف صعبة بسبب ممارسات الاحتلال بحقهم.


التعليقات