الأخبار
أبرز برامج "فضائية النجاح" في شهر رمضان ومواعيدهاقصف صاروخي يستهدف حي طريق السد الذي تقطنه عائلات فلسطينية"لنُحدث فرقاً بعام 2018"شعاراً للمنتدى العالمي لتحالف الأمراض غير المعديةخرّجت مدارس الإبداع العلمي مجموعة جديدة من قادة المستقبللاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاحتلال..قمة ثلاثية تضم عباس وترامب ونتنياهواليمن: سفير بلادنا لدى القاهرة يدين استهداف حافلة المواطنين في المنياالعراق: كتابة قانون ( التسامح الوطني والتعايش السلمي) والبرلمان يتبنى اقرارهما هي الأطعمة التي يجب إطعامها للطفل قبل النوم ؟الكهرباء: عودة أحد الخطوط المصرية واستمرار العمل بجدول 4 ساعاتمركز العودة يخاطب وزير الخارجية البريطاني حول الاسرى الفلسطينيينالملا يكشف لـ"دنيا الوطن"عن بعض تفاصيل باب الحارة الجزء التاسع ويرد على انتقادات الجمهورمصر: فضل الله:للتنبه من فتنة يسعى المتطرفون لإشعالها بين المسلمين والأقباطفجر نفسه اثناء دهم منزله.. فاصاب عددا من العسكريين!اتحاد الموظفين يكرم الممرضين والعمال في صورمصر: رئيس حزب الوفد ينعي شهداء حادث المنيا الإرهابي
2017/5/27

أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

أخطاء شائعة تهدد سلامة الحمل

توضيحية

تاريخ النشر : 2017-05-18
رام الله - دنيا الوطن
هناك أخطاء يمكن أن تقع فيها الحامل مما يشكل خطرا على صحتها وسلامة الحمل.

ومن هذه العادات والأخطاء، وفقا لموقع 24:

الاستلقاء على الظهر. حتى عندما تكبر بطنك لا ينبغي لك الاستلقاء على الظهر لأن ذلك يضع ضغطاً زائداً على أعضاء رئيسية مثل القلب والرئتين والكليتين، وينتج عن ذلك تناقص تدفق الدم إلى المشيمة لتغذية الجنين.

حمل الطفل الأكبر. قد يطلب منك ابنك الذي يبلغ 3 أعوام حمله، أو أن يستلقي على بطنك، وعليك أن ترفضي وتوفري له بدائل. لا ينبغي لك حمل أي ثقل خلال فترة الحمل.

الانحناء. لا تنحني لتلتقطي شيئاً ملقياً على الأرض، وضعية الانحناء تضغط على الرحم وقد يكون بمثابة ركلة أو صدمة.

حزام الأمان. إذا كنت لا تتنقلين بالسيارة كثيراً تفادي وضع حزام الأمان عندما يكبر بطنك.

الجلوس لفترة طويلة. الاستسلام للجلوس لفترات طويلة يؤثر على قوام العمود الفقري أثناء الحمل، ويؤدي إلى ألم في الحوض والورك والظهر.

الكعب العالي. الحمل ليس وقت ارتداء الكعب العالي لأنه يؤثر بشكل بالغ على سلامة المفاصل مع وجود وزن الحمل.

الهاتف الذكي. لا للإفراط في استخدام الهاتف الذكي وقت الحمل. موجات الهاتف الكهرومغناطيسية يمكن أن تؤثر على سلامة الجنين. استخدمي الهاتف للضرورة فقط.

كثرة النوم. تتراوح ساعات النوم الصحي خلال أشهر الحمل بين 8 و9 ساعات كل يوم. الإفراط في النوم ليس صحياً، ونقصه كذلك.



 



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف