الأخبار
2017/9/24
عاجل
إغلاق باب المغاربة قبل قليل بعد اقتحام 75 مستوطنًا لباحات المسجد الاقصى

تربية جنين تتصدّر الألعاب الصغيرة الوزارية وتكرّم الداعمين لها

تاريخ النشر : 2017-05-17
رام الله - دنيا الوطن
أحرزت مديرية التربية والتعليم/ جنين فوزاً ساحقاً بفوزها بالمركز الأول للذكور والثالث للإناث في أولمبياد الألعاب الصغيرة الذي عقد على مستوى وزارة التربية والتعليم العالي وشارك فيه 13 فريقاً من الذكور والإناث يمثلون 11 مديرية كانوا قد تأهلوا عن مناطق الجنوب والوسط والشمال في المرحلة ما قبل النهائية، وذلك على ملعب ماجد أسعد في مدينة البيرة.

وجاءت نتائج اولمبياد الألعاب الصغيرة الوزاري للمرحلة النهائية على النحو الآتي:

فئة الذكور: المركز الأول جنين، الثاني والثاني مكرر رام الله والخليل.

فئة الإناث : المركز الأول قلقيلية، الثاني رام الله، والثالث جنين.

مثّل مديرية جنين مدرستيْ ذكور فقوعة الأساسية وبنات الخلجان وأم دار الثانوية.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة الألعاب الصغيرة انطلقت من مديرية التربية والتعليم/ جنين في العام 2012 لمدارس الذكور من قِبل مشرف التربية الرياضية محمد جرار ليُصار إلى تعميمها لاحقا على جميع مديريات الوطن.

وفي ذات السياق وتحت عنوان الحرية للأسرى، نظمت مديرية التربية والتعليم/جنين حفل تكريم للداعمين والمساهمين بإنجاح الألعاب الصغيرة للذكور خلال العام الدراسي الحالي، وذلك في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية.

حضر حفل التكريم مختلف الجهات التي تم تكريمها من مؤسسات مجتمعية ومجالس محلية ورجال أعمال وأجهزة أمنية مثل الأمن الوطني والشرطة، والدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني، ورئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة، وعدد من مشرفي المديرية ومديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات، وطلبة فريق ذكور فقوعة الأساسية في الألعاب الصغيرة.

اشتمل حفل التكريم، الذي تولى عرافته المعلم نسيم قبها، على قراءة القرآن والنشيد الوطني وفقرة فنية تضامنية مع الأسرى قدمها عدد من طلبة مدرسة بلال الأوسط، إضافة لعرض ملخص عن جميع المهرجانات في جميع المناطق انتهاءً بفوز المديرية بالمركز الأول للذكور في اولمبياد الألعاب الصغيرة على مستوى الوطن.

وأكد مشرف التربية الرياضية في المديرية محمد جرار في كلمته على أهمية التكامل بين المؤسسات وتضافر الجهود ونسج شراكات فاعلة بينها وبين مديرية التربية والتعليم لخدمة العملية التعليمية وبناء جيل قوي واع ومسؤول ومنتمٍ لدينه ووطنه.

وبارك للمديرية وللهيئتين الإدارية والتدريسية في ذكور فقوعة الأساسية فوزهم المحقق وصدارتهم للاولمبياد الوزاري في الألعاب الصغيرة.

كما شكر جرار طواقم المدارس والمجتمع المحلي في كافة المناطق التي أجريت فيها المهرجانات خلال العام، ومن ساهم في إنجاح الحفل خاصاً بالشكر مدير التربية والتعليم ا.طارق علاونة على دعمه ورعايته لهذه الألعاب.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الدروع والشهادات لكافة الداعمين والطواقم المدرسية، وفريق مدرسة فقوعة الأساسية الحائز على المركز الأول على مستوى الوطن في الاولمبياد الوزاري.