الأخبار
2017/9/24

تربية جنين تعقد اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال

تاريخ النشر : 2017-05-17
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم/ جنين اليوم اجتماعاً لمديرات رياض الأطفال بهدف مناقشة آليات العمل بتراخيص الروضات، و توضيح العديد من الأمور المتعلقة بعملهم.

حضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. طارق علاونة، ورئيس قسم التعليم العام أحمد اغبارية ومشرفة رياض الأطفال نسرين جرار، ورئيس قسم العلاقات العامة علا زكارنة، والمهندس باسم زكارنة، ورئيس قسم الإشراف التربوي حكم أبو شملة.

رحب مدير التربية والتعليم بمديرات الأطفال، وبارك لمشرفة رياض الأطفال نسرين جرار انتقالها من تربية قباطية لمركز عملها الجديد في جنين.

كما تطرق إلى أهمية التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة في صقل شخصية الطالب وإكسابه العديد من المهارات الحياتية المختلفة، وقانون التربية والتعليم الذي يجعل من التعليم ما قبل المدرسة إلزامي، ونهج وزارة التربية والتعليم في إصدار منهاج تعليمي موحد لرياض الأطفال مع دليل للمربيات.

كما أشاد بدور رياض الأطفال الحكومية التي أنشأتها الوزارة في المناطق المهمشة ودور المجالس المحلية في دعمها. كما أثنى على دور مركز تطوير الطفولة في تقديم التدريب لكافة مربيات ومديرات رياض الأطفال خلال العام.

وشدد علاونة على سلامة الطلبة من الناحية التغذوية السليمة ومتابعة ما يتم بيعه في المقاصف، وعلى ضرورة الكشف الهندسي للروضات وأخذ التراخيص المطلوبة كأحد أولويات العمل في الرياض.

وبدورها، قدمت مشرفة رياض الأطفال نسرين جرار للحضور التعليمات السنوية المتعلقة بعملهم، وشروط الترخيص للعام 2018-2019  وغيرها من الأمور الهامة.