مسيرة جماهيرية احياء للذكرى 69 للنكبة ودعما للاسرى

رام الله - دنيا الوطن
 أحيت فعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية، اليوم الإثنين، الذكرى الـ69 للنكبة، بمسيرة جماهيرية حاشدة.

وانطلقت المسيرة من أمام خيمة إسناد الأسرى وسط مدينة طوباس حتى ميدان الدولة، رفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، والرايات السوداء، واللافتات التي تؤكد حق العودة والتمسك بالثوابت الوطنية، فيما أطلقت صافرات الإنذار في أرجاء المحافظة .

وتقدم المسيرة نائب محافظ طوباس والأغوار الشمالية أحمد أسعد، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلو فصائل العمل الوطني، ورؤساء الهيئات المحلية واللجنة الوطنية لإحياء فعاليات ذكرى النكبة بالمحافظة .

وأكد أسعد في كلمته أن إحياء ذكرى النكبة رسالة للاحتلال والعالم أجمع بأن الشعب الفلسطيني متمسك بثوابته وعودته مهما طال الزمن، مستذكرا تضحيات الشهداء والأسرى نحو الحرية والاستقلال.

ونقل نائب المحافظ تحيات الرئيس لجماهير المحافظة، مؤكدا أن الاحتلال زائل وأن الوحدة الوطنية هي الدرع الواقي لقضيتنا.

وشدد على ضرورة الالتفاف الجماهيري والشعبي خلف قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال وتفعيل التضامن والإسناد معهم مع دخولهم اليوم 29 للإضراب المفتوح عن الطعام.

وأعلن عبد المنعم مهداوي في كلمة اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة بالمحافظة، ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة، استمرار الفعاليات التي تنظمها مؤسسات المحافظة الرسمية والأهلية والوطنية تضامنا مع الأسرى وإحياء لذكرى النكبة.

 مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى الأليمة يتطلب من الجميع وقفة وطنية مشرفة واستنهاضا للذاكرة وزرع العودة في عقول أبنائنا الذين هجر آباؤهم وأجدادهم في أكبر عملية تطهير عرقي شهدها التاريخ عام 1948 من قبل العصابات الصهيونية.

وفي كلمة فصائل منظمة التحرير، أكد أمين سر حركة فتح  محمود صوافطة أن حق العودة مقدس غير قابل للمساومة، وأن الشعب الفلسطيني المتمسك بوحدته وثوابته ولن يخذل دماء الشهداء وتضحيات الأسرى، وأن منظمة التحرير كانت وستبقى حامية المشروع الوطني والممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.