الـBodypink ومكياج عيون الفراعنة يحتل موضة 2017 في سورية

رام الله - دنيا الوطن - باتريسيا غنام
بينت مصممة الأزياء السورية انستاسيا غنام لميلودي إف إم أن "الألوان الدارجة لموضة هذا الصيف هي تدرجات الأزرق حتى اللون الكحلي والزهر الفاتح الـbodypink، بالإضافة للأصفر والبرتقالي والألوان الأساسية كالأبيض والأسود "، وتابعت أن "الدارج منذ شتاء 2016 حتى الآن هي طباعة الورد على الاقمشة، وتطريز الحشرات والرسومات.

وأشارت إلى أن "قصات الشعر الدارجة لهذا العام تلائم الشعر الطويل والقصير، ومنها القصة المتساوية الأطراف التي تتناسب مع جميع المناسبات التي يمكن اعتمادها بالعمل أو بالخروج سواء بالصباح أو السهرات وتناسب كافة أشكال الوجه، وقصة الشعر المدرج ، و من أكثر القصات انتشارا لهذا العام هي الغرة الأمامية الطويلة ، فيمكن لأصحاب الجبهة العريضة والشعر الطويل الاستمتاع بها.

وتابعت :"كما يمكنهم الاستمتاع بقصة الشعر الجانبية التي تناسب الوجه الرفيع أو الوجوه ذات شكل القلب، و قصة البوب الفوضوية حيث تعطي كثافة للشعر وتلائم الفتاة الجريئة والتي تحب التغيير، أما فيما يخص المكياج فإن البودرة ذات اللون الزهري والرماني على الخدود والجفون موضة هذا العام، إضافة للبرزوني والذهبي، والمكياج الناعم على العيون والشفاه".

ونصحت غنام بالمكياج "الكرافيكي" الملون تحت العين لأصحاب العيون الضيقة واللوزية، و"الكلاتر" تحت الجفن السفلي المستوحى من اليونان، و"الأيلاينر" الأسود الممدود على طريقة الفراعنة، وتمشيط الرموش بالماسكارا كما أن الشفاه الناعمة تتناسب مع موضة هذا العام، وبالنسبة للتسريحات فضفائر الشعر ستكون التسريحة الأكثر شعبية هذا الصيف.

بدوره بين المصمم السوري هاني الصيداوي أن “الملابس العسكرية للرجال مازالت تحتل موضة صيف 2017، والألوان الرائجة لهذا العام هي الأزرق السماوي والزهر الفاتح جدا bodypink و الأخضر بشكل أساسي إضافة للبرتقالي والمرجاني والأصفر الفاتح والكحلي، وعادت موضة البناطيل ذات الساق الواسعة والمريحة التي يمكن ارتداءها مع قميص رسمي، وحذاء "سنيكرز" أو رياضي".

وللرجال أيضاً هذا الصيف، تعود موضة قمصان وجاكيت الجينز، باللونين الأزرق والرمادي، والكنزات الطويلة، بحسب الصيداوي، الذي تابع أنه "يتم الخلط بين أزياء الكشافة وأزياء الشوراع و دور الأزياء تهتم بشكل خاص بالتصاميم الرياضية المريحة".

التعليقات