العبي هذه الألعاب مع طفلك

العبي هذه الألعاب مع طفلك
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
يواجه الأطفال  قلة التركيز  أحيانا بسبب عديد من المشتتات كالتلفزيون والكمبيوتر والهاتف، ولكن يمكنك مساعدة أطفالك وتدريبهم على مزيد من التركيز بواسطة بعض الألعاب التي تجذب الانتباه وتتطلب توافقاً عصبياً ذهنياً، وفقا لموقع 24.

لعبة التذكّر. 
يمكنك لعب هذه اللعبة بأي نوع من ورق اللعب، وهناك أوراق خاصة تتوفر في متاجر الألعاب باسم "ماريو كارد". الفكرة من هذه اللعبة أن يسحب اللاعب ورقتين متطابقتين. ونظراً لأن الأوراق كلها تكون مقلوبة، والمسموح للاعب في دوره أن يسحب ورقتين فقط، عليه تذكّر عند سحب البطاقة الأولى أين توجد البطاقة الأخرى التي تطابقها.

البازل. 
إذا كان طفلك يعاني من نقص الانتباه والتركيز وعدم قدرته على مواصلة الاهتمام بشيء لفترة طويلة، احرص على أن تلعب معه بمفردك. عنما يعطي الأب أو الأم الاهتمام للطفل ويلعبان معاً لفترة من الوقت يساعد ذلك على تنمية قدرة التركيز لدى الطفل.

من أفضل الألعاب المناسبة في هذه الحالة البازل، لتقوما معاً بتجميع أجزاء صورة معينة. احرص على اختيار صورة البازل وفقاً لاهتمام الطفل، بحيث تكون صورة لأحد الشخصيات أو أفلام الكرتون التي يحبها، أو لموضوع يجذب اهتمامه مثل الآثار الفرعونية، أو مشهد لمكان سياحي نال إعجابه.

 


التعليقات