سفير فلسطين برومانيا يزور البرلمان الروماني لمساندة الاسرى الفلسطينيين

سفير فلسطين برومانيا يزور البرلمان الروماني لمساندة الاسرى الفلسطينيين
رام الله - دنيا الوطن
ضمن الجهود التي تبذلها سفارة دولة فلسطين في رومانيا لإطلاع المسؤولين الرومان على الوضع في فلسطين المحتلة، زار سفير دولة فلسطين فؤاد كوكالي يرافقه عاصم الكردي المستشار في السفارة بزيارة للبرلمان الروماني.

حيث إلتقى بالسيدة بيرو روزاليا إيبوليا رئيسة لجنة السياسة الخارجية في مجلس النواب.

خلال اللقاء أطلع السفير الفلسطيني المسؤولة الرومانية على الوضع في فلسطين المحتلة، وخاصة إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال، و شرح لرئيسة لجنة السياسة الخارجية، الأسباب التي أدت بالأسرى لخوض إضربهم عن الطعام، منها الممنوعات المفروضة من قبل إدارة السجون الإسرائيلية على المعتقلين، والتي تتعلق بأبسط الحقوق الإنسانية للأسرى، في هذا السياق سلم السفير الفلسطيني السيدة روزاليا قائمة بمطالب الأسرى المضربين عن الطعام و رسالة الأخ مروان البرغوثي للعالم.

كما وضع السفير الفلسطيني السيدة بيرو روزاليا إيبوليا في ضوء الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية من أجل الوصول لحل عادل يكفل تحقيق السلام العادل للشعب الفلسطيني بناء على حل الدولتين.

من جهتها جددت المسؤولة الرومانية على موقف رومانيا الداعم لجهود السلام القائم على حل الدولتين، حل يضمن للشعب الفلسطيني حق تقرير المصير بإقامة الدولة المستقلة عاصمتها القدس الشرقية، كما نصت عليه الشرعية الدولية.

وفي وقت سابق نظمت جمعية التضامن رومانيا – فلسطين اعتصام في بوخارست تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية أمام السفارة الإسرائيلية في بوخارست للتعبير عن التضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي، و للتنديد بالإجراءات التعسفية الغير إنسانية التي تنتهجها السلطات الإسرائيلية ضد أسرى الحرية و الكرامة الفلسطينيين.

أثناء الاعتصام تلا السيد كريستيان بوبيسكو رئيس الجمعية بيان أعلن فيه عن تضامن المتظاهرين مع مطالب الأسرى العادلة، كما طالب الحكومة الإسرائيلية باحترام الشرعية والمواثيق الدولية المتعلقة بالأسرى، وحملها مسؤولية سلامة الأسرى المضربين عن الطعام، وندد في البيان بالإجراءات الإسرائيلية الرامية لإسكات الحركة الأسيرة في فلسطين المحتلة، وطالب في بيان الجمعية، المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيل على ممارساتها المنافية لحقوق الإنسان وحقوق الأسير في فلسطين المحتلة، كما طالب برفع قضية الأسرى أمام المحاكم الدولية وأمام مؤسسة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

شارك في الوقفة التضامنية أعضاء من جمعية التضامن رومانيا – فلسطين وناشطين حقوق إنسان وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والإسلامية في بوخارست.

وفي نفس السياق، نظم إقليم حركة فتح في رومانيا بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين يقيم خيمة للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

تم نصب الخيمة في وسط العاصمة بوخارست، ميدان الأونيريا ومقابل السفارة الإسرائيلية في بوخارست، نصب الخيمة يأتي جزء من نشاطات التضامن مع أسرى الحرية والكرامة في إضرابهم عن الطعام المستمر.

حيث شهدت الخيمة طوال اليوم الأول إقبال المواطنين أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة بالإضافة للمتضامنين مع الحق الفلسطيني من المواطنين الرومان، للتعبير عن تضامنهم مع أسرى الحرية والكرامة، الأسرى الذين يسطرون أروع آيات المقاومة لجبروت ووحشية الإحتلال الاسرائيلي لفلسطين.







التعليقات