83 % من النساء لديهن طقوس خاصة بجمالهم

83 %  من النساء لديهن طقوس خاصة بجمالهم
رام الله - دنيا الوطن

كشف  استطلاع أجرته مؤخرا  العلامة التجارية ®CAREFREE حول الأساليب والطقوس الخفية في عالم التجميل الذي أُجري عبر الإنترنت على 2500 سيدة من خمسةبلدان مختلفة (أستراليا، والبرازيل، والفلبين، والمملكة العربية السعودية،وألمانيا) عن الطقوس السرية التي تقوم بها السيدات للتمتع بمزيد من الأنوثة، والظهوربإطلالة جمالية رائعة.

وجاء في الاستطلاع بأن 83 % من السيدات لديهن طقوسهن السريةالخاصة بهن، وقد أقر 45 % من السيدات بأنهن يقمن بذلك كل يوم للحفاظ على جمالهنالخاص. 

وتُعد السيدات الفلبينيات أكثر السيدات حفاظاً على طقوسهن السرية الخاصة بنسبة 92 %، ثم تأتي البرازيليات في المرتبة الثانية بنسبة 88 %، في حين تأتي السعوديات في المرتبة الثالثة بنسبة 85 %، والألمانيات في المرتبة الرابعة بنسبة68 %.

وأقرت السيدات من جميع أنحاء العالم بأنقيامهن بطقوسهن الخاصة يجعلهن يشعرن بمزيد من الثقة (78 %). وقد صرح 6 سيدات منأصل 10 (أي 58 %) أن قيامهن بهذه الطقوس يجعلهن يشعرن بمزيد من الأنوثة في حينيشعر 55 % بجاذبيتهن، كما صرح 21 % من السيدات أن قيامهن بهذه الطقوس يُشعرهن بإطلالتهن المثيرة.

وتعد وسائل التواصل الاجتماعي المصدر الأكبر الذي تستوحي منه السيدات الطقوس التجميلية التي يمكنهن اتباعها (38 % ممن خضعن لاستطلاع الرأي)، ثم يتليها الأسرة (30 %)والأصدقاء (20 %).

وقد صرح 84 % من السيدات أنهن يتشاركن عاداتهن وطقوسهن التجميلية مع سيدات أخريات، كماأبدى 94 % من السيدات اهتمامهن بتعلم طقوس تجميلية جديدة. 


وأوضحت نورا تركي -المديرة الإقليمية للعلامة التجارية Carefree®-قائلة: "إن العناية الشخصية لا تقتصر على كل ما تراه العين، بل هناك الكثيرمن الأمور التي يجب الأخذ بها". 

ثم تابعة قائلة: "وكما أوضح الاستبيانالعالمي، فإن العديد من الطقوس المتبعة للعناية بالجمال وغير المعروفة تملك قدرةفائقة على جعل النساء يشعرن بأفضل حال، كما أنها تعزز ثقتهن بأنفسهن، وتشعرهن بقوةجمالهن، وتمكنهن من التباهي بأنوثتهن كل يوم."