طوباس الخيرية: توعية قانونية واجتماعية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت جمعية طوباس الخيرية وبالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وبتمويل من مؤسسة دروسوز (Drosoos)السويسرية لقاءات توعية قانونية واجتماعية في منطقة رأس الفارعة وذلك في روضة براعم وبحضور 22 سيدة من المنطقة .

 سيتم تعريف المشاركات قي حقوق النساء وقضاياها من خلال عقد ثمان لقاءات بما يتناسب مع المجموعة وبعد دراسة الاحتياج تم اختيار مواضيع في والحق في اختيار شريك الحياة كما وطالبن بمناقشة سن المراهقة والأصدقاء والزواج المبكر والضغوط النفسية و قانون الأحوال الشخصية وعقد الزواج والطلاق والخلع والميراث والنفقة  ة وغيرها.

يهدف المشروع إلى المساهمة في تمكين المرأة من حقوقها والقانونية  ومشاركتها السياسية لتحقيق التغيير المتعلق بحقوق المرأة  الذي يجب دعمه على مختلف الأصعدة لتسهيل وصول النساء للعدالة والمطالبة بحقوقهن. من خلال أنشطة متعددة، وتقديم الخدمة المجانية.

وأعربت المشاركة سهاد عن مدى اهتمامها باللقاءات ومحاولتها الجادة في المشاركة في كل اللقاءات لما لمسته من فائدة حقيقية في وعيها ومعرفتها بحقوقها.

وشكرت إسناد مديرة الروضة  الجمعية وأكدت على أهمية هذا المواضيع وحساسيتها وكثرة المشاكل الناتجة وانها الأولى من نوعها الذي يتناول هذه المواضيع وهي احتياج للمنطقة.