هنية رئيساً لحماس ومؤتمر للإعلان الرسمي قبل 15 مايو

هنية رئيساً لحماس ومؤتمر للإعلان الرسمي قبل 15 مايو
خاص دنيا الوطن- كمال عليان
كشفت مصادر قيادية لـ "دنيا الوطن" أن مؤتمراً مهماً ستعقده حركة حماس في العاصمة القطرية الدوحة للإعلان الرسمي عن اسم رئيس المكتب السياسي الجديد للحركة خلفاً لمشعل قبل 15 مايو/ أيار الجاري.

وقالت المصادر: "إن انتخاب رئيس المكتب السياسي تم بالأمس الجمعة، فيما لم يتبق سوى بعض الخطوات الفنية الخاصة بالعملية الانتخابية للحركة، والتي ستنتهي خلال أيام، ليتم بعدها الإعلان الرسمي لنتائجها النهائية"، مؤكداً أن هنية هو رئيس المكتب المقبل، وأن الأمر حسم لصالحه.

كما أكدت المصادر، أن الحركة تجري منذ شهرين اتصالات مع القيادة المصرية للسماح لوفد من الحركة بقيادة هنية مغادرة قطاع غزة عبر القاهرة، مبيناً أنه في حال لم تسمح الظروف بسفر هنية والوفد المرافق له، فإنه ستعلن النتائج وهو في غزة، على أن يتم سفره بعد ذلك في الوقت المناسب.

وأضافت "كما سيجري هنية لقاءات مع قيادة المخابرات المصرية فيما يتعلق بالملفات الفلسطينية من مصالحة وفتح معبر رفح وتهديدات الاحتلال وغيرها من الأمور قبيل توجهه إلى الدوحة".

وأعلن نائب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في كلمة له خلال مهرجان للقدس نظمته وزارة الأوقاف، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إعلان نتائج الانتخابات الداخلية للحركة.

وبدأت حماس بداية عام 2017 الجاري انتخاباتها الداخلية التي تعقدها كل أربعة أعوام، لاختيار قيادة جديدة للحركة خلفاً لمشعل الذي ترأس الحركة لدورتين كاملتين، فيما لا تسمح القوانين الداخلية للحركة أن يرشح نفسه مرة أخرى.

التعليقات