"بروجكت قطر"يستقطب 516 جهة عارضة من 33 دولة في دورته14

"بروجكت قطر"يستقطب 516 جهة عارضة من 33 دولة في دورته14
رام الله - دنيا الوطن
  تجري التحضيرات على قدم وساق استعداداً لاستضافة الدورة الرابعة عشرة من معرض "بروجكت قطر"، الحدث التجاري العالمي الأكبر من نوعه المخصّص لمواد ومعدّات وتقنيات البناء في قطر، والمزمع أن يقام في الفترة من 8 إلى 11 مايو/أيّار الجاري في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي أقامته "الشركة الدولية للمعارض- قطر"، الجهة للمنظّمة للحدث، في فندق "إنتركونتيننتال الدوحة" للتأكيد على مشاركة 516 جهة عارضة من 33 دولة حول العالم في الحدث للاستفادة المثلى من فرص النمو والتطوّر المتاحة ضمن قطاع الإنشاءات في قطر، وذلك بدعم من السفارات الأجنبية القائمة في قطر، سيما فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا والصين وتركيا والكويت وباكستان.

وسيتخلّل "بروجكت قطر 2017"، الذي من المتوقّع أن يستقطب ما يزيد على 16,000 زائر من مختلف أنحاء العالم، جدول أعمال حافل بالفعاليات وورش العمل المستفيضة للوقوف على أهم القضايا الراهنة في قطاع البناء والتشييد بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين والخبراء في المجال، في مقدّمتهم مارك جونسون، نائب الرئيس التنفيذي لقسم تطوير الأعمال في "مجلس الكود الدولي" (ICC)، الذي سيتحدّث عن "التعاون في تحسين كودات البناء في منطقة الخليج العربي"؛ ودايف والز، المدير التنفيذي لبرامج الاستدامة في "مجلس الكود الدولي"، الذي سيترأس ورشة عمل بعنوان "نظرة إلى كودات البناء الأخضر العالمية". وسيكون "تجنّب النزاعات: الحل البديل لتسوية النزاعات" محور النقاش في ندوة سيقدّمها روب جاكسون، المدير الإقليمي في "المعهد الملكي للمساحين القانونيين"؛ بينما سيتناول تيموثي تونيان، الرئيس التنفيذي لشركة "سي. تي. إل. جروب" (CTL Group)، موضوع "تصميم نظم إدارة الجودة لتحسين جودة البناء الخرساني في مشاريع البنية التحتية المعقّدة"؛ بالإضافة إلى ورشة عمل بعنوان "تحديد وتخفيف ﺗﻔﺎﻋﻞ اﻟﺴﻠﻴﻜﺎ اﻟﻘﻠﻮي في الهياكل الخرسانية" لـ أنتوني بنتيفنجا، مدير المختبرات واستشاري في "سي. تي. إل. جروب".

وصرّح جورج عياش، مدير عام "الشركة الدولية للمعارض- قطر": "بالنظر إلى الأسس وقنوات الأعمال المطلوبة للارتقاء بإمكانيات وقدرات قطاع البناء والتشييد العالمي، تزيد الحاجة اليوم لوجود منصة متخصّصة تجمع الشركات من مختلف الأحجام تحت سقف واحد لترسيخ أواصر العلاقات التجارية والدخول في الشراكات والصفقات المجزية. وهنا تكمن أهمية "بروجكت قطر" الذي يمثّل إضافةً نوعيةً لدفع عجلة نمو قطاع الإنشاءات ومساعدة الشركات على الاستفادة المثلى من الفرص المتاحة للتوسّع في السوق المحلية بعيداً عن قطاع النفط والغاز في ظل التوجّهات المتنامية نحو التحوّل إلى اقتصاد أكثر تنوّعاً واستدامةً. ولئِن قطاع البناء والتشييد يؤدّي دوراً محورياً في تطوير البنية التحتية، فإنه يشّكل مصدر جذب هام للاستثمارات الأجنبية المباشرة، بما يتماشى مع التطلّعات الوطنية الرامية لأن تصبح قطر مركزاً رائداً في المنطقة لاستضافة الفعاليات العالمية، بما في ذلك "بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022"."

ومن جانبه، قال نضال العتيبي، الرئيس التنفيذي لشركة "كيو دي - سي بي سي للصناعات": "أثبت "بروجكت قطر" على مدار السنوات القليلة الأخيرة دوراً محورياً في توفير منصة إستراتيجية للوقوف على أهم المحاور والقضايا الملحّة في القطاع وتفعيل قنوات التواصل مع روّاد الأعمال من مختلف أنحاء العالم، بما يؤكّد على مساهمته الفاعلة في دعم استضافة الدولة لفعاليات "بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022" ورفد الجهود الوطنية الرامية إلى تحقيق مستهدفات "رؤية قطر الوطنية 2030". ونتطلّع من خلال مشاركتنا بصفة الراعي الذهبي في الحدث إلى استعراض مواد البناء عالية الجودة والخدمات المتميّزة التي تقدّمها "كيو دي - سي بي سي" عبر مرافقها الستة القائمة في قطر، تماشياً مع التزامنا المطرد بمواصلة تقديم أفضل حلول البناء المتكاملة للارتقاء بالبنية التحتية عالمية المستوى في الدولة".

وبدوره، علّق جاك سابا، المدير العام للشؤون العامة في شركة "ساسول"، قائلاً: "انطلاقاً من مبادرة "قطر متيسّرة للجميع" التي تندرج في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية والرامية إلى بناء مجتمع شامل يعزّز أساليب حياة ذوي الاحتياجات الخاصة في قطر، نولي أهمية كبيرة لقطاع البناء والتشييد الذي ندرك دوره الرئيس في تحقيق هذه المبادرة. ويشكّل "بروجكت قطر 2017" بوابةً ممتازةً للوصول إلى صنّاع القرار وروّاد القطاع ممّن يتطلّعون إلى المساهمة بفعالية في رسم ملامح المستقبل لدولة قطر والمجتمع المحلي ككل. ونحن سعداء بهذه الشراكة مع الشركة الدولية للمعارض والهيئة العامة للسياحة ونقدر دعمهم المتواصل لمؤتمر وحفل توزيع جوائز قطر متيسرة للجميع".

واختتم أنوراج جوجلاني، الرئيس التنفيذي في "مؤسّسة نعمة": "هذه المشاركة الثالثة عشرة لنا بصفة شريك الحلول الصناعية الرسمي في هذا الحدث الرائد الذي يوفّر منصةً إستراتيجيةً بالنسبة لنا للكشف عن محفظتنا المتنوّعة من المنتجات والحلول الإنشائية المتطوّرة في الدولة، بالإضافة إلى استعراض شبكتنا الواسعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع البناء والتشييد بمختلف مجالاته، حيث سيسلّط جناح المؤسّسة هذا العام

الضوء على علامات تجارية مثل "ماكيتا" و"نعمة لصيانة وتركيب أجهزة التكييف" و"ستامبا" و"إس. دي. إم. أو" و"جيو فينيل" و"بورتاكول" و"نوفوفينت" و"سبراي كانون" و"كوشين" و"روول بلاج" و"شيكاغو نوماتيك" و"يو-بول".

وسيتخلّل جناح "مؤسّسة نعمة" أيضاً الكشف عن أوّل "وحدة مناولة الهواء" و"وحدة الملف المروحية" يتم تصنيعهما محلياً في قطر، بالإضافة إلى استعراض أحدث تقنيات الاهتزاز المتطوّرة والأدوات الخارجية العاملة ببطارية "ليثيوم-أيون" من العلامة التجارية "ماكيتا"، وذلك خلال سلسلة العروض الحية في الحدث.

وسيستعرض "بروجكت قطر 2017"، الذي سيشهد مشاركة 516 جهة عارضة من 33 دولة حول العالم، أحدث المعدّات والخدمات لبعض كبرى شركات البناء والإنشاء العالمية. وسيتضّمن جدول أعمال الحدث أيضاً سلسلةً من الفعاليات والأنشطة التفاعلية، بما في ذلك العروض الحية و"مؤتمر مبادرة قطر متيسرة للجميع" وملتقى للأعمال. ويأتي تنظيم الحدث بالتعاون مع عدد من الجهات الراعية والشركاء، بما فيها الهيئة العامة للسياحة بصفة الشريك الإستراتيجي؛ و"مجموعة السريع" و"بالميرا" بصفة راعيين بلاتنيين؛ و"كيو دي - سي بي سي للصناعات"، إحدى الشركات التابعة لـ "شركة الديار القطرية ومجموعة بن لادن السعودية"، بصفة راع ذهبي؛ بالإضافة إلى كل من "مجموعة علي عبدالستار" و"مصنع بيتومود قطر" و"قطر يو بيه في سي" بصفة رعاة فضيين.