قدرات يتمتع بها الرضيع.. تجاوبي معها

قدرات يتمتع بها الرضيع.. تجاوبي معها
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
الأطفال الرضع أيضا يشعرون ولديهم أحاسيس ، ولديهم مهارات يتمتعو بها.

وهنا 10 قدرات للطفل، وضحتها الدكتورة بارعة داراداري، وفقا لمجلة سيدتي:

يتعاطف
راقب الباحثون أطفالاً بعمر 12أشهر يرون الأهل يسقطون الغسيل ثم يحاولون التقاطه ويرمونه بشدة كما لو أنهم لا يريدونه. حينها قام الأطفال بالزحف ومحاولة التقاطه، وهي علامة مبكرة على التعاطف.

يمكنه الإحساس بالمشاعر
بعد 8 أشهر من الولادة، يمكنهم التعرف على الفرق بين التعبير السعيد والحزين، وحتى فهم شعور الآخرين. في دراسة أجريت مؤخراً في جامعة كاليفورنيا في بيركلي، وضع الباحثون صناديق مغلقة أمام أطفال بعمر 7 أشهر. أحدها يحوي شاباً جميلاً يضحك، والآخر كان شاباً معكر المزاج، فاختار الأطفال الصندوق "الضاحك".

يعرف رائحتك
بعد الولادة مباشرة، يمكن للمولود التعرف عليك من رائحتك وتعابير وجهك. كما أنه سيقلدك مدي لسانك وسوف يفعل الشيء نفسه! قبل ثلاثة أشهر.

يعرف وجهك
بعد أسبوع من الولادة، يعرف وجهك كونه يعتمد عليك في كل شيء. وخلال فترة قصيرة سيكون خبير تعرف على الوجوه. حيث أظهرت أبحاث أجريت في جامعة شيفيلد في انكلترا أن الأطفال بعمر 6 أشهر أكثر موهبة من البالغين في تحديد الوجوه بين مجموعة من الناس.

يتجاوب مع الموسيقى
وهذه المقدرة تبدأ عنده قبل عمر 3 أشهر؛ حيث يميز بين نوع موسيقى ونوع آخر. وتكون استجابته عن طريق تحريك ذراعيه وجسمه، واعلمي أن هزك له على وقع موسيقى معينة،
هي وسيلته لبدء فهم الإيقاع.

فدعي طفلك يستمع إلى مجموعة واسعة من النغمات الموسيقية إلى جانب الغناء والنظر في عينيه، ولاحظي أنه سيستجيب، ثم استخدمي الإيقاع لمساعدته على تعلم أشياء أخرى أيضاً، كتشكيل كلمات أو تعليم أجزاء الجسم.


 


التعليقات