تربية قلقيلية تنفذ ورشة عمل لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم

رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية عقد ورشة عمل توعوية لتشجيع الانتساب لبرامج التعليم غير النظامي، وذلك في قاعة مدرسة بنات قلقيلية الشرعية، وبمشاركة مديرة المدرسة نوال طبيب، وعشرات الطالبات والامهات، وادار ورشة العمل خالد عرباس من قسم التعليم العام في المديرية.

 مديرة المدرسة رحبت بالحضور، وثمنت اهمية ودور مثل هذه الورش في توعية الطالبات و أمهاتهن وتزويدهن بالمعلومات والتشجيع على التعليم غير النظامي، ونقل البرامج المتاحة الى عموم المجتمع، واشارت الى ان المدرسة تعمل على توعية مجالس اولياء الامور بأهمية استكمال التعليم من خلال برامج الوزارة المختلفة.

خالد عرباس تحدث بدوره على برامج التعليم غير النظامي، والتي تتضمن برنامج محو الامية، والذي يهدف الى فلسطين خالية من الامية، وبرنامج التعليم الموازي، وبرامج تعليم الكبار، داعيا المشاركات في ورشة العمل الى نقل المعارف والخبرات والمعلومات المكتسبة الى المجتمع.

بدورها اشارت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الى ان تنفيذ ورشة العمل التوعوية ببرامج التعليم غير النظامي يأتي في سياق الحملة التي اطلقتها المديرية بالتعاون ما بين قسمي العلاقات العامة والتعليم العام للترويج لتلك البرامج وحثت المواطنين للالتحاق بها، تنفيذا لرؤية ورسالة وزارة التربية والتعليم العالي بتوفير التعليم للجميع.