رئيس هيئة الاعتماد والجودة بالتعليم العالي يزور كلية ابن سينا

رئيس هيئة الاعتماد والجودة بالتعليم العالي يزور كلية ابن سينا
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع عميد كلية ابن سينا للعلوم الصحية الاستاذ صالح حجير و الوفد المرافق معه برئيس هيئة الاعتماد والجودة في التعليم العالي الاستاذ الدكتور محمد السبوع .

وفي بداية الاجتماع نقل عميد كلية ابن سينا تحيات وزير الصحة الدكتور جواد عواد الذي اعطى اهتماما عاليا  للكلية لكي تكون الافضل على مستوى الوطن في تعليم مهنة التمريض والقبالة ولانها عصب من المنظومة الصحة والتي تقدم افضل الخريجين لمستشفيات و مراكز وزارة الصحة.

كما تحدث حجير عن رسالة ورؤية الكلية المنبثقة عن وزارة الصحة و متلائمة مع منظومة وسياسة التعليم العالى لتخريج طالبا قادر على مواكبة التطور العلمي والعملي عند انخراطه في سوق العمل, واشار حجير ان الكلية على  جاهزية كاملة لتقيم الداخلي و الخرجي و هي تسعى للحصول على شهادات الاعتماد الدولية.

وتحدث رئيس قسم التمريض عن الخطة الجديدة لتمريض التي تم تحديثها بناء على توصيات المدرسين و لجنة الجودة في الكلية و ذوى الخبرة في مجال تدريس مهنة التمريض . ان  الخطة الجديدة تم وضعها بعدالرجوع الى خطط دول الجوار وعالميا لكي تكون الافضل على مستوى الوطن.

ومن جانبة تحدث الدكتور محمد السبوع عن و اقع التعليم في فلسطين و جودتة و خصوصا برامج التمريض و التي تسعى الهيئة لعمل تقيم لكافة مؤسسات الوطن من خلال المعاير العالمية و ذوي الخبرة في هذا المجال وتم مناقشة المعايير والشروط الواجب توفرها في الكليات الجامعية  و بيئة التدريس و العبء الاكاديمي و الذي يتماشى مع انظمة وقوانين التعليم العالي.

وفي نهاية الاجتماع اكد حجير على ضرورة التعاون المشترك بين الكلية و هيئة الاعتماد لتطبيق معاير الجودة و مواكبت كل ما هو جديد وشكر رئيس الهيئة على الحفاوة التي تم الاسقبال بها.