فصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهم

فصائل المنظمة بسوريا: نفتخر بأبطال معركة الكرامة وندعم صمودهم
صورة توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا، بيان صحفي، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، جاء فيه:

يا جماهير شعبنا الفلسطيني المناضل، يا فرسان الحرية والانتفاضة والاستقلال، يا من تدافعون عن تطلعات شعبنا في العودة والحرية وتقرير المصير، واقامة الدولة الوطنية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وتقفون مع الاسرى في ملحمتهم البطولية، ملحمة الحرية والكرامة، وتحملون قضيتهم العادلة.

يا أسرانا البواسل ، يا أبطال معركة الحرية والكرامة، معركة الامعاء الخاوية، ان فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا وهي تتوجه إليكم بتحية الفخر والاعتزاز بكم وبنضالكم الذي تتحدون فيه وبأمعائكم الخاوية غطرسة الاحتلال الصهيوني الغاشم، تؤكد وقوفها الى جانبكم وتضامنها معكم في اضرابكم الجماعي عن الطعام ، وتطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المواطنين الفلسطينيين من بطش الاحتلال والعمل من اجل وقف الانتهاكات للقانون الدولي والإنساني واتفاقات جنيف .وتطالب بأوسع حملة فلسطينية وعربية وعالمية نصرة لقضيتكم العادلة وتلبية لمطالبكم الانسانية والإفراج عنكم .

يا جماهير شعبنا البطل جماهير امتنا العربية والإسلامية يا أحرار العالم !

في السابع عشر من نيسان اعلنت الحركة الوطنية الفلسطينية الاسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني اضرابها المفتوح عن الطعام بقيادة الاخ مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مع اخوانه من الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني رداً على ممارسات الاحتلال الصهيوني بحقهم ، هؤلاء الصامدين الذين ارتبط نضالهم بتاريخ الصراع الطويل مع الحركة الصهيونية وما قامت به من جرائم ضد الشعب الفلسطيني ومازال عاملاً مؤثراً في تاريخ الثورة المعاصرة وقضية الاسرى هي من بين أبرز القضايا الانسانية والسياسية الوطنية والقانونية ، وهي قضية مرتبطة بعملية النضال المتواصل للخلاص من الاحتلال.

اليوم يدخل إضراب الأسرى يومه الثالث عشر على التوالي. وهم أكثر تصميماً على المضي بإضرابهم حتى تحقيق أهدافه ومطالبه الإنسانية التي تتنكر لها دولة الكيان الصهيوني وعوضاً عن رضوخ مصلحة السجون لهذه المطالب ، فقد اتخذت إجراءات عقابية بحق الأسرى المضربين فحرمتهم من زيارة الأهل ومنعتهم لقاء محاميهم وفرضت عليهم عقوبات جماعية ، وقامت بحملة تنقلات واسعة في صفوفهم، وعزلت قادة الإضراب في زنازين انفرادية لكسر الإضراب والنيل من إرادة الأسرى ، هذه العنصرية المقيتة تتطلب الإدانة من المجتمع الدولي ومن الأمم المتحدة وأمينها العام ومن كل المؤسسات الحقوقية الدولية.

كما تتطلب من كل فصائل العمل الوطني والإسلامي أن تكون على مستوى التحدي للرد على عنجهية الاحتلال وقطع الطريق عليه في إطالة أمد الإضراب حتى نقرب ساعة النصر لأسرانا.

إن فصائل منظمة التحرير وهي تدعو جماهير شعبنا وشعوب أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم للوقوف مع أسرانا في معركتهم العادلة، معركة الأمعاء الخاوية ، فإنها تعاهدكم وتعاهد أسرانا المضربين عن الطعام أنها ستبقى وفية لنضالات الأسرى وتضحياتهم وأنها ستقف إلى جانب أسرانا حتى تحقيق نصرهم وانتزاع مطالبهم الإنسانية العادلة. كما تحذر الاحتلال من المساس بالأسرى المضربين عن الطعام وتحمله المسؤولية الكاملة عن حياتهم خاصة المرضى منهم الذين يزداد الخطر على حياتهم.

في ظل هذه الاوضاع الصعبة والمعقدة، تأتي الزيارة المرتقبة للأخ ابو مازن رئيس دولة فلسطين و رئيس اللجنة التنفيذية لـ م ت ف، الى واشنطن للقاء الرئيس الامريكي "دونالد ترامب" بظل ازدياد حالة الاضطراب التي تعيشها المنطقة وسياسة التدخل والعدوان للولايات المتحدة الامريكية بما يمكنه من ان تكون شريكا في تقرير المصالح العليا للولايات المتحدة الامريكية بالتحالف الوثيق مع اسرائيل والذي من شأنه ان ينعكس على القضية الوطنية الفلسطينية وممارسة الضغوط على الحالة الفلسطينية.

اننا نؤكد وقوفنا الى جانب الاخ ابو مازن في تمسكه بالثوابت الوطنية ورفضه للضغوطات الامريكية والرباعية العربية وأي جهة أخرى تحاول النيل من حقوقنا والتدخل في قرارنا الوطني المستقل.

التعليقات