حركة الشعب تحيي الذكرى السنوية ليوم العمال

رام الله - دنيا الوطن
يحيي الشغالون بالفكر و الساعد في تونس و في سائر أرجاء العالم الذكرى السنوية ليوم العمال تخليدا لتضحيات أجيال من الشهداء و المناضلين في سبيل العدالة الاجتماعية و تأكيدا لمركزية قيمة العمل من حيث هي أحد أهم الشروط المؤسسة للكرامة الإنسانية و الضامنة لحياة لائقة يتساوى فيها الجميع على قاعدة المساهمة في إنتاج الثروة الوطنية و استحقاق نصيب عادل منها .

 إن تزامن حلول ذكرى يوم العمال هذه السنة مع اتساع رقعة الاحتجاجات الاجتماعية ضد الفشل المتراكم الذي يواجه الحكومة الحالية كما واجه الحكومات المتعاقبة قبلها يشكل مناسبة جدية للتخلي عن الخيارات اللاوطنية و اللاشعبية التي لم تنتج سوى الفقر و البطالة و التهميش و التوزيع غير العادل لعائدات الثروة الوطنية .

إن حركة الشعب و هي تشارك جماهير العمال بالفكر و الساعد إحياء هذه الذكرى:

11- تجدد دعمها للإحتجاجات السلمية التي تشهدها مختلف جهات البلاد دفاعا عن حق شباب تونس في العمل اللائق الذي يسمح لهم بالمساهمة الفعلية في بناء حياة كريمة لكل التونسيين مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على سلمية هذه الاحتجاجات و التصدي بصرامة لكل محاولات اختراقها و تحويل وجهتها من طرف جهات بحمل أجندات معادية لأصحاب المصلحة الحقيقية في مطالب التشغيل و التنمية العادلة.

2- تحمل الائتلاف الحاكم في تونس منذ انتخابات 20144 مسؤولية الإبقاء على نفس الخيارات التي ثار ضدها شعبنا لأنها لا تحترم الحد الأدنى من شروط الحياة الكريمة. كما تدعو الحكومة الى الكف عن سياسة الحلول المرتجلة و الموضعية التي لا تستجيب لتطلعات المحتجين في مختلف الجهات والقطاعات .

33- تحذر من مغبة المضي في محاولة تمرير قانون المصالحة المرفوض شعبيا لأنه يمثل مؤشرا على تمسك الائتلاف الحاكم بنفس الخيارات التي أنتجت و رعت الفساد و الحيف الاجتماعي و التفريط في السيادة الوطنية عبر العقود الماضية.