"اللجنة الوطنية لإحياء ذكري النكبة" تناقش آخر استعداداتها لإحياء الذكرى

"اللجنة الوطنية لإحياء ذكري النكبة" تناقش آخر استعداداتها لإحياء الذكرى
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
ناقش اجتماع اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 69 للنكبة الذي عقد في قاعة المؤتمرات في مقر محافظة أريحا والأغوار الاستعدادات فعاليات المحافظة لإحياء الذكرى 69 للنكبة بحضور جمال الرجوب نائب محافظ أريحا والأغوار ومنسق الجنة الوطنية لإحياء ذكرى النكبة ومدير المخابرات العامة العقيد بلال حالوب وممثلي فصائل منظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية وممثلي الفعاليات الرسمية والأهلية في المحافظة.

شدد جمال الرجوب على أهمية المشاركة الشعبية وتوسيع قاعدتها هذا العام بما يساهم بإيصال الرسائل لكل العالم بان الشعب الفلسطيني طامح بالعودة والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس ولن يساوم على حقوقه الثابتة.

وأضاف الرجوب أن هذه المناسبة التي نحيها هذا العام في ظل الوضع السياسي الصعب وفي ظل تعثر المفاوضات يجب أن تعكس حالة الالتفاف الشعبي حول القيادة الفلسطينية المتمسكة بالثوابت الوطنية ولما تتعرض له من الابتزاز السياسي المتواصل من قبل الحكومة الإسرائيلية الضغوطات.

كما وضع ممثل اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة لجنة إحياء ذكرى النكبة المجتمعون بآلية عمل اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة والترتيبات حول المواد الإعلامية اللازمة لهذه الفعاليات كما أكد على أهمية تظافر الجهود لإنجاح هذه الفعاليات وخاصة في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أبناء شعبنا ومقدساته من تهجير وتهويد أرضنا و مقدساتنا.

من جانبهم أكد المجتمعون على ضرورة المشاركة جماهيرية واسعة في الفعاليات التي سيتم إقرارها لإحياء هذه المناسبة الأليمة على أبناء شعبنا الفعاليات على إيصال رسالة الشعب الفلسطيني الذي سئم من الاحتلال ويريد قه بالعيش بحرية وكرامة.

واقترح المجتمعون مجموعة من الفعاليات لإحياء الذكرى 69 للنكبة منها تنظيم مهرجان مركزي ومجموعة من الفعاليات المتنوعة تضامنية مع معارض تراثية بحيث تتوزع الفعاليات على كافة مواقع المحافظة القرى والبلدات والمخيمات.