عاجل

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسمياً اغتيال من ادعى أنه "نائب قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله"

  • ‏جيش الاحتلال: إصابة أربعة ضباط وجنود في معارك غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا في جنوب ‎لبنان

  • (أكسيوس) عن نتنياهو: أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن واشنطن جددت عقداً بشأن القاعدة العسكرية الأمريكية في ‎قطر

  • ‏(أكسيوس) عن نتنياهو: الولايات المتحدة لا تمارس ضغوطا كافية على ‎قطر في محادثات الأسرى ويمكنها فعل المزيد

كتلة الوحدة الطلابية تشارك في خيمة الاعتصام مع الأسرى بغزة

رام الله - دنيا الوطن
شاركت كتلة الوحدة الطلابية في خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى البواسل في ساحة السرايا وسط مدينة  غزة ، حيث أتت مشاركة كتلة الوحدة الطلابية خلال المسيرة التي  نظمتها سكرتاريا الأطر الطلابية صوب خيمة الاعتصام بساحة السرايا تضامنا مع الأسرى البواسل في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة رفضا لسياسة الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية والتعسفية من خلال الانتهاكات اليومية والاقتحامات وعمليات التفتيش داخل الأقسام .

وفي كلمة باسم سكرتاريا الأطر الطلابية أكد سفيان ثابت نائب مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة على أهمية التضامن مع الأسرى ومساندتهم في معركتهم المفتوحة مع الاحتلال التي لا تنتهي إلا بتحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة .

ودعا ثابت الى تبني استراتيجية وطنية جديدة لاستنهاض أوسع حركة جماهيرية ضاغطة للإفراج عن أسرانا البواسل من سجون الاحتلال .

وطالب ثابت المجتمع الدولي كافة والمؤسسات الحقوقية والدولية المهتمة بحقوق الإنسان إنقاذ حياة الأسرى وخاصة المرضى والأطفال ووقف الحملة المسعورة التي يشنها الاحتلال ضدهم .

وعبر ثابت عن استغرابه من تأخير القيادة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ورفع شكاوي لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين .