وزارة الاتصالات تشارك في فعاليات "اليوم الدولي للفتيات"

وزارة الاتصالات تشارك في فعاليات "اليوم الدولي للفتيات"
رام الله - دنيا الوطن
شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات اليوم الدولي للفتيات في تكنولوجيا المعلومات، والذي نظمه قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحاضنة " يوكاس " التكنولوجية للعام الرابع على التوالي.

ويعتبر الاحتفال بهذا اليوم استجابة للمبادرة التي أطلقها الاتحاد الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ العام 2010م، وأقرها في الخميس الرابع من أبريل من كل عام.

الكلية الجامعية
وقال رئيس الكلية أ.د. رفعت رستم في كلمته "يسعدنا أن نلتقيكم في هذه الفعالية التي نعتز بتنظيمها في كل عام، لنؤكد على مجموعة رسائل، في مقدمتها أننا رفعنا شعار التميز والابداع، من خلال تقديمنا برامج سواء في الجانب الأكاديمي أو المهني أو على مستوى ريادة الاعمال، وبرامج مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف "هذا إن دل على شيء فإنما يدل على مدى اهتمام كافة طواقم الكلية بهذا المجال الذي نستشعر بأنه من المجالات المهمة التي أصبحت تغزو وتسيطر وتحل محل العديد من البرامج التقليدية التي كانت سائدة لوقت طويل".

وأوضح أن ما نراه من دراسات وأبحاث يؤكد لنا أن الأعوام القريبة القادمة ستشهد تغيرًا جذريًا في مجال الأعمال المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات.

وتابع إننا في الكلية سخرنا كافة إمكاناتنا لتقديم برامج نوعية لمواكبة هذه المتغيرات، ولتلبي حاجات سوق العمل المحلي والخارجي من خلال التواصل بمفهوم العمل عن بعد.

وأشار إلى أنه كان لنا اهتمام مميز خلال العامين الماضيين باحتضان المشاريع الريادية من خلال حاضنة "يوكاس" التي أولت الرعاية للأفكار المبدعة، واستقطبت عددًا كبيرًا من الذين يقدمون حلولًا لمشاكل قائمة وقد ابدعت الفتيات في هذا
الجانب الواعد.

وأعلن رستم تقديم منحة سنوية للطالبات الصم الحاصلات على دبلوم تكنولوجيا الإبداع للحصول على فرصة الاحتضان في حاضنة "يوكاس" لمدة عام يتم خلالها مساعدتهن في تكوين شركة حقيقية خاصة بهن تكون نواة لتأسيس شركات تخدم هذه
الشريحة العزيزة على قلوبنا جميعًا.

وزارة الاتصالات
من جانبه شكر وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سهيل مدوخ الكلية الجامعية ممثلة برئيسها الاستاذ الدكتور رفعت رستم والهيئتين الأكاديمية والإدارية مشيدا بجهود الكلية ومبادرتها في تنظيم هذه الفعالية بشكل منتظم وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية وبالتعاون مع الوزارة، الأمر الذي يعطي صورة مشرقة ونموذج راق للمؤسسات الأكاديمية وعلاقتها التشاركية والإيجابية البناءة مع مؤسسات القطاع العام.

وقال م. مدوخ عند الحديث عن تكنولوجيا المعلومات ودور الفتيات فيه وريادة الأعمال والذي يتم التركيز عليه في هذه الفعالية، فإنه من المهم أن نستحضر التوجهات التقنية المستقبلية ومدى تأثيرها على مكونات البنية المجتمعية والاقتصاد والتنمية المستدامة.