الخضري يدعو نقابات العمال بالعالم لتخصيص صندوق لدعم عمال فلسطين

الخضري يدعو نقابات العمال بالعالم لتخصيص صندوق لدعم عمال فلسطين
النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار
رام الله - دنيا الوطن
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، نقابات العمال في العالم، لدعم صمود عمال فلسطين من خلال تخصيص صندوق خاص بدعمهم.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد 30-4-2017: "إن أكثر من 350 ألف عامل فلسطيني معطل عن العمل، فيما ارتفعت نسبة البطالة في غزة إلى قرابة ٥٠٪‏.

وقال الخضري: "في يوم العمال العالمي أزمات خطيرة تهدف لضرب صمود الشعب الفلسطيني وعماله البواسل في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية".

وشدد على أن غزة هي الأكثر استهدافاً ومعاناةً في هذا الوقت، حيث تتعرض لحصار فوق الحصار ومعاناة فوق المعاناة وانقسام يُدخلها في واقع أكثر خطورة وتعقيداً، وأكبر من أن يُحتمل بآثاره التدميرية التي تعصف بكل القطاعات الحيوية دون استثناء.

وشدد الخضري على ضرورة التوحد الفلسطيني وبشكل عاجل باعتبار ذلك ضرورة وطنية، والشراكة بين الجميع في تحمل المسؤولية يعني مزيداً من القوة في مواجهة مخططات الاحتلال التي تستهدف الكل الفلسطيني.

وقال "الاحتلال يعلن مخططاته في الاستيطان والتهويد والحصار ولا يخفيها ويعمل ليل نهار لتحقيقها، ونحن نقدم له هدايا بمزيد من الانقسام والخطوات التي لا تساهم في إنهاء الانقسام بل في إنهاك الكل الفلسطيني".

وأضاف الخضري "يا قوى الشعب الفلسطيني اتحدوا، فالتحديات والاستهداف للجميع دون استثناء من الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف الأرض الفلسطينية، ومن عليها لمنع إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

التعليقات