قاتل بن لادن يكشف تفاصيل جديدة حول تصفية زعيم القاعدة

قاتل بن لادن يكشف تفاصيل جديدة حول تصفية زعيم القاعدة
أسامة بن لادن زعيم تنظيم (القاعدة) السابق
رام الله - دنيا الوطن
كشف الجندي السابق في القوات البحرية الأمريكية، روبرت أونيل، عن تفاصيل جديدة حول تصفية زعيم تنظيم (القاعدة) السابق أسامة بن لادن، التي نفذتها فرقة خاصة في بوت آباد الباكستانية عام 2011.

وروى أونيل في كتابه الذي نشره مؤخرًا ويحمل اسم (The Operator)، أنه كان يسير مع عناصر الجيش الأمريكي، ضمن فريق المداهمة أثناء تفتيش مجمع بن لادن المكون من 3 طوابق، وعند صعودهم إلى الطابق العلوي، بدأ تبادل إطلاق نار كثيف بينهم، وبين خالد بن لادن، نجل زعيم القاعدة، ما أدى لإصابته، بطلق ناري في وجهه.

وأضاف الجندي الأمريكي، أنه صعد بصحبة جندي آخر إلى الطابق الثالث، وبعد أن اقتحما غرفة نوم بن لادن، أجهز رجل الاستطلاع على سيدتين، ظنًا منه أنهما ستفجران نفيسهما بالجنود الأمريكان، فيما التقى أونيل ببن لادن الذي كان محتميًا في غرفة مظلمة، فأطلق النار على مؤسس تنظيم القاعدة، ما أدى لانشطار رأس بن لادن إلى نصفين، إلا أنه سدّد رصاصة أخرى إلى رأسه للتأكد من موته.

ولفت أونيل في الكتاب إلى أن أعضاء الفريق كانوا يحاولون ضم شقي رأس بن لادن ليلتقطوا صورا معه، وأن فريق (SEAL) الذي داهم المبنى، تناوب على إطلاق النار على جثة بن لادن، ما أسفر في النهاية لوجود أكثر من 100 رصاصة في جسده.

وتابع: "بعد ذلك أعيد جثمان بن لادن إلى أفغانستان من أجل التحقق من شخصيته، ثم بعد هذا الإجراء، نُقل إلى سفينة أمريكية لإلقائه في البحر".

فيديو أرشيفي..

 


التعليقات