غزة: ورشة حوارية حول القضية الوطنية في زمن الاضطراب الإقليمي

غزة: ورشة حوارية حول القضية الوطنية في زمن الاضطراب الإقليمي
رام الله - دنيا الوطن
نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ورشة حوارية بعنوان "قراءة في كراس- القضية الوطنية في زمن الاضطراب الإقليمي- للرفيق فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية"، اليوم السبت، في مدينة غزة، بمشاركة لفيف من قادة القوى والفصائل الفلسطينية وشخصيات أكاديمية وإعلامية ومجتمعية ومثقفين.

وأدار جلسات الورشة الدكتور سمير أبو مدلله عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، مرحباً بالحضور والضيوف المشاركين. حيث وجه التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي الذين يخوضون إضراب الكرامة والحرية بأمعائهم الخاوية رداً على الإجراءات العنصرية الإسرائيلية ومن أجل انتزاع حقوقهم العادلة.

وقدم الرفيق صالح ناصر عضو المكتب السياسي للجبهة عرضاً تفصيلياً لما جاء في الكراس الذي يعد من سلسة "كراسات المركز الفلسطيني للتوثيق والمعلومات- ملف- العدد 11"، ويحمل في طياته عناوين مختلفة، أبرزها، موقع القضية الوطنية الفلسطينية في زمن الاضطراب العربي والإقليمي، وعن السياسة الرسمية الفلسطينية، وقضايا الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية، ومبادرات سياسية لم تثمر وأهمية الوحدة في الميدان، ومنظمة التحرير وصون وحدتها، وسوى ذلك من العناوين.

وأكد ناصر ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية بتطبيق مخرجات اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني الفلسطيني المنعقدة في بيروت في 10-11 يناير 2017، لمجابهة الاحتلال ومشاريعه التوسعية الاستعمارية في ظل الانحياز الأمريكي السافر لإسرائيل.

فيما عقب كل من الأكاديمي الدكتور إبراهيم أبراش والكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل على مواضيع الدراسة.

وجرت العديد من التعقيبات والمداخلات التي أثرت النقاشات والاستخلاصات على محتوى الدراسة بما قدمته من تحليل للواقع الإقليمي وانعكاساته على القضية الفلسطينية في ظل الانحياز الأمريكي للسياسة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة.