حمايل :على حماس ايقاف المناكفات فقضية الأسرى تتطلب التزاماً وطنياً

رام الله - دنيا الوطن
دعا المتحدث باسم اقليم حركة فتح في رام الله والبيرة  حسين حمايل، للالتزام بالصف الوطني والاقلاع عن ما وصفها "البالونات الاعلامية" التي لا أساس لها من الصحة.

وقال حمايل في حديث لاذاعة موطني اليوم السبت:" ان حماس لم تشارك باضراب الأسرى، واردف قائلا :" نحن ننأى بانفسنا عن أية مناكفات أو تصريح اعلامي من أجل الاسرى ومن أجل نصرتهم في معركتهم الحالية للحصول على حقوقهم، ولدينا ما نقوله بعد الاضراب حيال ممارسات حماس التي نعجز عن وصفها".

وأعرب حمايل عن أمله بانتصار الشعب الفلسطيني في المعركة الطويلة التي يخوضها مع الاحتلال، داعياً حماس للالتزام بالصف الوطني والاقلاع عن ما وصفها "البالونات الاعلامية" التي لا أساس لها من الصحة، ومساندة الاضراب ووقف المناكفات الاعلامية.

ولفت حمايل إلى حرص حركة فتح منذ اليوم الاول للاضراب إلى دعوة شعبنا للتصعيد من فعاليات التكاتف والدعم والمساندة للاسرى،مشيراً إلى تنظيم المسيرات في كافة المدن، وحدوث احتكاك مع جيش الاحتلال على نقاط التماس، مشيرا للاضراب الشامل الذي عبر عن مدى حب وانتماء الشعب الفلسطيني لقضية الاسرى ونصرتهم في معركتهم، إضافة ليوم الغضب الفلسطيني الذي أعلن أمس.

وأشار حمايل إلى انطلاق مسيرات من مدينة رام الله إلى نقاط الاحتكاك مع الاحتلال يوم غد الاحد، وتنظيم فعاليات وخطوات اضافية ضمن برنامج الاسبوع الجاري لمساندة الاسرى للحصول على حقوقهم  وقال :" إن فئات شعبنا تدعم معركة الأسرى للحصول على حقوقهم "، مشيراً لاستقبال الرئيس محمود عباس ذوي الاسرى والشهداء، لافتاً إلى حرصه الدائم على استقبالهم من وقت لآخر، والتأكيد على أولوية قضية الاسرى.