الجهاد الاسلامي :تحرير الاسرى واجب شرعي

رام الله - دنيا الوطن
لليوم الثاني وفي إطار فعاليات التضامن مع الاسرى نظمت حركة الجهاد الاسلامي عصر هذا اليوم في مخيم الرشيدية وقفة تضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام وبهذه المناسبة تحدث القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الحاج ابو سامر موسى ان الاسرى يتعرضون لانتهاكات صارخة من قبل العدو مؤكدا ان تحريرهم واجب اخلاقي واسلامي واضاف موسى اننا من مخيمات اللجوء والحرمان نقف وقفة اجلال واكبار أمام تضحياتكم الجسام التي تبذلونها في سبيل نيل حريتكم وإعادة الكرامة للامة.

وقال موسى من الواجب على فصائل المقاومة جميعا تصعيد العمليات العسكرية ضد العدو الصهيوني وعدم إشعاره بالامان وإستنزافه في كل الجغرافيا الفلسطينية حتى تفرض شروطها وارادتها عليه واطلاق سراح الاسرى من خلال عملية تبادل .
كما طالب موسى الدولة اللبنانية النظر الى قضية اللاجئين نظرة انسانية واجتماعية وإعطائهم حقوقهم المدنية والانسانية ، ولفت موسى ان هناك مؤامرة لانهاء قضية اللاجئين وشطب حق العودة كمقدمة لانهاء القضية الفلسطينية .

واشار رئيس جمعية نسائم فلسطين الخيرية الدكتور سلمان السعودي ان قضية الاسرى تبدأ من فلسطين لانها القضية المركزية مشددا على ان تبقى البوصلة موجهة الى فلسطين والا ينبغي ان تتوجه الى غيرها لان ذلك يعني ضياعها .

واضاف ان جيل المقاومة الذي يضحي بدمه وجسده من اجل اعادة الكرامة لهذه الامة العربية بعد ان سلبت منها .

وقال لا بد لهذه الامة الا ان تتوحد وتتوجه لتحرير الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال مؤكداً ان قوتنا في وحدتنا بجميع اطيافنا لمواجهة هذا العدو الذي يسعى الى طمس القضية الفلسطينية.

التعليقات