لجنة العمل الوطني الفلسطيني تنظم سلسلة بشرية تضامناً مع الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
ضمن فعالياتها لدعم صمود الأسرى الفلسطينيين والعرب داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي في إضرابهم المفتوح عن الطعام نظمت لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين سلسلة بشرية كبيرة مع إضاءة الشموع وذلك في أكبر شارع تجاري وإقتصادي في العاصمة الألمانية برلين هو شارع الكودام الشهير وذلك يوم الجمعة الواقع في 28.04.2017.

فقد شاركت جموع كبيرة من أبناء فلسطين والأمة العربية والأصدقاء الألمان في هذه الفعالية الكبيرة تضامناً مع الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الحرية والكرامة بأمعائهم الخاوية منذ السابع عشر من نيسان/إبريل.

لقد تم قراءة بيان بإسم لجنة العمل الوطني الفلسطيني في برلين باللغة الألمانية تطرق إلى ما يعانيه الأسرى العرب من قبل إدارة السجون الإسرائيلية من عذاب وإضطهاد ومعاملة لاإنسانية من أجل كسر إرادة الصمود لدى الأسرى ولكن الأسرى لا تكسر لهم إرادة إلى أن تتحقق جميع مطالبهم ويبزغ فجر الحرية المنشودة .

كما طالب البيان الحكومة الإتحادية الألمانية والإتحاد الأوروبي التدخل الفوري لدى حكومة الإحتلال من أجل حماية حياة الأسرى وإطلاق سراحهم خاصة وأن عدد منهم يعاني من حالة صحية سيئة للغاية. كذلك طالب بيان لجنة العمل الوطني ضرورة وقف حكومة الكيان عند حدها لضربها عرض الحائط كل القوانين والمعاهدات الدولية وخاصة إتفاقية جنيف الرابعة.

وقد تم توزيع البيان بكميات كبيرة على المارة الذين أبدوا إهتماماً ملحوظاً بهذه القضية الوطنية والإنسانية.

رفع المشاركون في السلسلة البشرية الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى الأبطال ولافتات باللغة الألمانية تطلب إطلاق سراح الأسرى في القريب العاجل.

والجدير بالذكر أن قضية الأسرى قد جمعت كل الطيف السياسي الفلسطيني بأكمله في فعاليات دعم الأسرى في إضراب الحرية والكرامة في العاصمة الألمانية برلين.