الجبهة الشعبية بالبريج تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً لأسرى

الجبهة الشعبية بالبريج تنظم مسيرة جماهيرية حاشدة دعماً لأسرى
رام الله - دنيا الوطن
بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ومسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر وأعضاء اللجنة المركزية وبمشاركة واسعة من الوجهاء والمخاتير وقادة العمل الوطني في المحافظة الوسطى ، نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في "مخيم البريج" مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار أبو رصاص وجابت شوارع المخيم وصولاً إلى عمارة سكر، تضامناً مع أسرانا البواسل في معركة الحرية والكرامة التي تستمر لليوم الثالث عشر على التوالي.وفي كلمة للجبهة الشعبية  وجه عضو اللجنة المركزية الفرعية وأمين سر المحافظة الرفيق أحمد خريس التحية لأسرانا البواسل الذين مازالوا يسطرون معجزة التضحية والنضال والفداء ويلقنون السجان دروساً في العزة والإباء، ويقدمون من حياتهم وأعمارهم أغلى وأثمن ما يمكن أن يعطيه إنسان من أجل وطنه وشعبه.

 وتابع خريس القول "أنتم يا أسرانا حملة مشاعل الحرية والتحرر لوطننا وشعبنا، ولتراب فلسطين المجبول بعرق آبائكم وأمهاتكم وأجدادكم ودماء شهداء فلسطين الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن".

 وأشار خريس إلى أن إرادة الأسرى الفلسطينيين شامخة تعانق عنان السماء في ظل معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها دفاعاً عن كرامتهم وحريتهم, ومطالبهم العادلة.

وأكد على أن صمود أسرانا داخل باستيلات العدو الصهيوني جعل من السجان سجيناً لجبنه، وقزماً أمام هؤلاء العمالقة الذين لا يتحدثون سوى بلغة الحرية، ويتنسمون هوائها رغم الحقد المتربص بهم خلف أبواب الزنازين.

وفي سياق كلمته لفت خريس إلى أن أسرانا البواسل يصنعون الوحدة الوطنية في أبهى صورها في السجون والزنازين وقبور العزل الانفرادي، داعياً طرفي الانقسام إلى استعادة الوحدة الوطنية كونها الضمانة الحقيقية لصون الكرامة الفلسطينية، ولتكون رداً على تفاهمات ترامب الساقطة، ورداً على كل المؤامرات التي تحاك على فلسطين وعلى قطاع غزة.

واستذكر خريس شهداء مخيم البريج الذين قضوا على درب الحرية والاستقلال ومنهم الشهيد القائد الوطني محمود الغرباوي والشهيد المقاتل فتحي الغرباوي  والاستشهادي إسماعيل السعيدني وغيرهم العشرات .

وفي ختام كلمته وجه خريس التحية لرموز الحركة الوطنية الأسيرة وعلى رأسهم القائد  أحمد سعدات وحسن سلامة وأنس جردات ووجدي جودة وباسم خندقجي،  ولكل الأسرى والشرفاء في  الوطن ،متعهداً بأن تبقى قضية الأسرى على سلم أولويات الجبهة الشعبية حتى تحرير كافة الأسرى والأسيرات من السجون الصهيونية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية جزء من الفعاليات المتواصلة والكثيفة التي تنفذها الجبهة الشعبية وأطرها ولجانها دعماً وإسناداً لأسرانا الأبطال في معركة الكرامة.