الائتلاف النقابي العمالي يصدر بيانه بيوم العمال

رام الله - دنيا الوطن  
أصدر الائتلاف النقابي العمالي بيانه على شرف الاول من آيار، والذي حيا فيه صمود عمال فلسطين ، وتحدث عن الظروف الصعبة التي يعيشها العمال الفلسطينيون.
واليكم نص البيان التالي :            
عمالنا  المناضلين : في الوقت الذي  يخوض فيهأسرانا الأبطال  معركة الكرامة ضد الصهيونية العالمية والامبريالية وإدارة السجون الإسرائيلية العفنة بطل علينا يوم العمال العالمي ( عيد العمال2017 ) وعمالنا الأبطال يعيشون في ظروف يسودها الصعوبات والتحديات على مختلف الأصعدة الوطنية والدولية .يأتي هذا اليوم الشعب الفلسطيني يعيش في لحظات صعبة ومصيرية وعمال فلسطين تطاله مكافة أشكال الحصار الاقتصادي والاجتماعي وفي أجواء ارتفاع نسبة البطالة التي فاقتالـــ27% من نسبة قوى العاملة الفلسطينية والارتفاع وتيرة الفقر وتدني البنيالتحتية والاجتماعية والاقتصادية  بين صفوفالعمال الفلسطينيين نتيجة لإجراءات المنع التي تمارس من قبل الجيش الإسرائيلي  ضد عمالنا وأبناء شعبنا في مختلف أنحاء الوطن . 

إن الائتلاف النقابي العمالي في فلسطين ليؤكد لجماهير عمالنا علىالمضي قدما في الدفاع عن حقوق ومقدرات عمال فلسطين في ظل أجواء الابتزاز والسرقات التي يتعرض لها العمال  وخاصة داخل سوقالعمل الإسرائيلي وشروط العمل غير اللائقة وارتفاع وتيرة عدد الوفيات بين صفوفعمالنا وإصابات العمل  . 

كما ان الائتلاف النقابي يؤكد على موقفه بدعوة للحكومة الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه العمال وتوفير فرص عمل اللائقة وتوفير تامين صحي يتناسب وإمكانيات العامل وخاصة العاطلين عن العمل والعمل على الإلغاء الفوري لكافة الإجراءات المجحفة التي أقرتها الحكومة مؤخرا بخصوص إجراءات التامين تحت شعارالشفافية ووقف نزيف التامين  بحيث تمإلغاء  تامين الأقصى واستبداله بتامينمدفوع الثمن .

 تحت طائلة الشروط التي لايقبلها أي مجتمع متحضر في العالم  علما أن الحكومة مكلفة بتوفير التامين الصحي الدائم لكافة المواطنين .

وفي إطار المعطيات المقلقة للغاية تجاه عمال فلسطين فان الائتلاف النقابي يؤكد على ما يلي : أولاُ: استمرار الائتلاف النقابي بالسيرباتجاه الذود والدفاع عن حق العامل الفلسطيني الى ان يتم الحصول على الحد الأدنىمن لحياة الكريمة للعامل .

ثانياً : الوقوف  بكل إجلال وإكبار تضامنا مع أسرانا البواسل الذين يخوضون أقوى أشكال الضال ويواجهون أعتى عدوامبريالي غاشم بسلاح الأمعاء الخاوية والعطش والجوع .

 ثالثاً : التأكيد على مقاطعة كافة المنتجات الإسرائيلية وقطع العلاقات مع النقابات الإسرائيلية  عدم التعامل معها ما لم تلتزم بالحق الكامللشعبنا ودولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

رابعا: مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف معاناة العمال الفلسطينيين الناجمة عن سياسةالامبريالية العالمي  وحكومة اسرائسل .

خامساً:  أن تقوم الحكومة الفلسطينية بمراقبة كافة مواقع العمل للحد من حوادث العمل وارتفاع حالة الوفيات فيسوق العمل الفلسطيني والإسرائيلي .

 سادساً : مطالبة الحكومةالفلسطينية بوقف هدر أموال العمال التي يتم تحويلها من النقابات الإسرائيلية  للفلسطينيين .  

سابعا : تتحمل الحكومة الفلسطينية كامل مسؤولياتها في متابعة تطبيقالحد الأدنى للاحور وإنشاء المحاكم العمالية ف فلسطين وتطوير وتعديل قانون العمل الفلسطيني وتطبيق قانون الضمانالاجتماعي بأسرع وقت ممكن .