اعتصام في مخيم برج البراجنة تضامنا مع الأسرى

رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، اليوم الجمعة، في مخيم برج البراجنة بلبنان، اعتصاما تضامنيا مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الاعتصام أمين الهيئة القيادية في "المرابطون" العميد مصطفى حمدان، وأمين سر وأعضاء قيادة "فتح" في بيروت، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وحشد كبير من أبناء مخيمات بيروت.

وُرفع في الاعتصام العلم الفلسطيني ورايات حركة "فتح"، وصور القائدين مروان البرغوثي وفؤاد الشوبكي.

كما شارك في الاعتصام أشبال وزهرات نادي شهداء مخيم برج البراجنة، الذين كبّلوا أنفسهم بالأصفاد تجسيداً منهم لما يعانيه الأسرى من أبناء شعبهم في سجون الاحتلال.

وفي كلمة له، حيا حمدان الأسرى وفي مقدمتهم أسرى "فتح" الذين يخوضون معركة الصمود والتصدي لسياسات الاحتلال العنصرية، مطالبا العالم العربي بالوقوف والتضامن مع الأسرى.

بدوره، أكد أمين سر حركة "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير أبو عفش، أن قضية الأسرى هي قضية وطنية تخص الجميع، داعيا الجميع للوحدة والتلاحم حتى تحقيق الحلم الفلسطيني بالحرية والعودة والاستقلال.

وشدد أبو عفش على أن "مخيمات لبنان تقف بكل قوتها دعما ومساندة لأبناء شعبنا في الوطن وستبقى بوصلتنا دائما تجاه فلسطين".

وطالب المجتمع الدولي والهيئات الإنسانيّة والدوليّة بالوقوف في وجه الاحتلال ومساندة الأسرى في قضاياهم العادلة، وضرورة الضغط على إسرائيل لتنفيذ جميع القرارات الدولية الصادرة بحقها، التي مر عليها عقود من الزمن.

واُختتم الاعتصام بكلمة ألقاها سفير المفوضية الدولية لحقوق الإنسان إدريس الصالح، الذي وجه التحيّة إلى جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

التعليقات