حنا: سينتصر الاسرى المناضلون بصمودهم وثباتهم وتضامن شعبنا معهم

رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بأن اسرانا ومعتقلينا المضربين عن الطعام سينتصرون حتما وسيحققون مطالبهم العادلة بصمودهم وثباتهم واصرارهم .

اننا نوجه التحية لكافة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال معبرين عن وقوفنا معهم ومؤازرتنا اياهم في قضيتهم العادلة التي هي قضيتنا جميعا ونلتفت الى اخوتنا الاسرى المضربين عن الطعام ونقول لهم بأن قلوبنا معكم ونرفع الدعاء الى الله من اجل ثباتكم وصمودكم وتحقيق امنياتكم وتطلعاتكم وفي مقدمتها الحرية وانتم ابناء الحرية .

ان هؤلاء الابطال القابعين خلف القضبان يستحقون منا جميعا ان نكون الى جانبهم في هذا الاضراب الذي هو رسالة يطلقها اسرانا ومعتقلينا الى سائر ارجاء العالم بضرورة ان يلتفت الجميع في عالمنا الى معاناة اسرانا والى ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من مظالم وممارسات عنصرية قمعية غير انسانية .

من قلب مدينة بيت لحم المقدسة ومن رحاب كنيسة المهد ندعو لاوسع رقعة تضامن مع هؤلاء الابطال في فلسطين وفي الوطن العربي من محيطه الى خليجه وفي سائر الدول العالمية حيث يوجد هنالك اصدقاء حقيقيون لفلسطين ينادون دوما بالحرية لشعبنا ويعبرون دوما عن تضامنهم وتعاطفهم مع قضيتنا العادلة .

نتمنى من ابناء شعبنا الفلسطيني ان يكونوا موحدين في دفاعهم عن اسرانا ومعتقلينا المضربين عن الطعام ، فقضيتهم هي ليست قضية فصيل او حزب بل هي قضية كل الشعب الفلسطيني بكافة مكوناته .

علينا كفلسطينيين ان نكون موحدين لكي نكون اقوياء في تضامننا الفعلي مع هؤلاء المناضلين الذين نعتبرهم ابطال فلسطين ومناضلوا الحرية واستعادة الحقوق السليبة .

لا يجوز ان تضيع البوصلة بخلافات وصراعات فصائلية حزبية بل على الجميع ان يكونوا في بوتقة واحدة وعلى قلب رجل واحد بالوقوف مع اسرانا ومعتقلينا الذين نعتبرهم مصدر فخر واعتزاز لشعبنا الفلسطيني وامتنا العربية وكافة احرار العالم .

نتمنى ان تتسع رقعة النشاطات والفعاليات التضامنية في بلادنا وفي سائر ارجاء العالم وان يكون صوتنا صوتا واحدا مناديا بالحرية لاسرانا ونصرة شعبنا الفلسطيني المظلوم .

وقد جاءت كلمات المطران عطا الله حنا هذه مساء يوم امس لدى زيارته خيمة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام في ساحة كنيسة المهد في بيت لحم .