محافظ طولكرم يتفقد مشاريع استصلاح الأراضي المنفذة من الإغاثة الزراعية

محافظ طولكرم يتفقد مشاريع استصلاح الأراضي المنفذة من الإغاثة الزراعية
رام الله - دنيا الوطن
تفقد محافظ طولكرم عصام أبو بكر مشاريع استصلاح الأراضي في بلدة شوفه والتي نفذتها الإغاثة الزراعية. جاءت الزيارة بمشاركة جهات الاختصاص بالمحافظة  وبحضور مدير الإغاثة الزراعية عاهد زنابيط، وعدد من المزارعين أصحاب الأراضي التي تم استصلاحها.

وثمن المحافظ أبو بكر جهود الإغاثة الزراعية من خلال مشاريع استصلاح الأراضي وغيرها من المشاريع التي من شأنها دعم صمود المزارعين على أرضهم، وخاصةً في المناطق المسماة ج المستهدفة من الاستيطان والجدار.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى التعاون والشراكة مع الإغاثة الزراعية، مشيداً بجهود مديرية زراعة طولكرم على ما تقدمه من عمل متواصل لخدمة المزارعين على مستوى المحافظة، موضحاً أن طولكرم محافظة تتميز بالزراعة أولاً، إلى جانب القطاعات الأخرى التي

أثبتت نجاحها.

من جانبه قال زنابيط  إن الاغاثه الزراعية نفذت  في قرية شوفه المحاصرة بمستوطنة  افني حيفتس والشارع الالتفافي 60 دونما استصلاح للأراضي ومدتها بخط مياه ناقل 4 انش بطول 3 ونص كلم وشقت وأهلت طرقا زراعيه بطول 4 كلم حيث قام المزارعين حتى اللحظة بزراعة أكثر من نصفها بالبيوت البلاستيكيه والنصف الأخر بالشجر المثمر وذلك بسبب توفر المياه بعد مد الخط الناقل.

وعبر زنابيط عن شكره للمحافظ أبو بكر على متابعته المستمرة، واهتمامه، بمشاريع القطاع الزراعي، مؤكداً على التواصل والتعاون مع المؤسسة الرسمية ممثلة بالمحافظ أبو بكر، وجميع المؤسسات التي تعنى بالرفع من مكانة المزارع وتبيت المواطن على أرضه.