المركز الفلسطيني ينظم حواراً حول آليات دعم الاستراتيجية الوطنية

المركز الفلسطيني ينظم حواراً حول آليات دعم الاستراتيجية الوطنية
رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية حوارا متعدد الأطراف والذي نظم في مدينة الخليل في قاعة فندق الخليل السياحي وذلك ضمن مشروع الشباب والشرعية الدولية حيث شارك فيه عدد من الفعاليات والقوى السياسية والمؤسسات الشبابية والنسوية ومؤازرو المركز في الخليل وبيت لحم.

وقدمت المجموعة الشبابية في المشروع تعريفا حول المشروع وما تم انجازه من أوراق عمل على الجبهات الاربعه الدولية الاقليميه والداخلية وجبهة العدو في إطار عمل المركز في موضوع تعزيز الشرعية الدولية وتم العمل في مجموعات بهدف دعم الجبهة الداخلية من خلال الاستثمار في قطاعات السياحة والتعليم والزراعة والصناعة حيث قدمت المجموعات مقترحات لدعم وتطوير هذه القطاعات التي تشكل جزءا هاما في الاستراتيجية.

وكانت الأطراف المشاركة في الحوار تمثل مؤسسات نسويه وشبابيه وممثلون عن مديريات التعليم والزراعة في المنطقة وممثلون عن الاجهزه الأمنية اضافه الى المجموعات الشبابية من مؤازري ومؤازرات المركز.

وتم التأكيد على ضرورة الالتفاف حول برنامج منظمة التحرير وتطوير نهج المقاومة الشعبية وأدواته ليصبح ثقافة تربويه و من خلال تفعيل دور الشباب وإعطائهم الفرص الكافية للعمل والتأثير اضافه الى تعزيز التعليم الإبداعي والبعد عن التلقين والاهتمام بالتعليم المهني ودعم السياحة الداخلية الوطنية للتوعية بالحق التاريخي والطبيعي للشعب الفلسطيني في أرضه والاهتمام بالزراعة في المنهج ودعم ألزراعه والمزارعين اضافه الى دعم اقتصاد وطني حقيقي يسهم في خلق فرص عمل للشباب وتشجيع التعليم المهني من خلال دراسة حاجة السوق .

يأتي هذا الحوار استكمالا لمجموعه من التدريبات التي تمت على مجموعه من الشباب والشابات لخلق قيادات مؤثره في المجتمع اضافه الى سلسله من الورش ولقاءات المتابعة وأوراق العمل على قطاعات استراتيجيه هامه مثل الزراعة والصناعة والتعليم والسياحة. اضافه الى أوراق حول أهمية العمل على الساحات الأربع الداخلية والدولية والاقليميه اضافه الى ساحة العدو.

أشرف على الحوار طاقم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمجموعة الشبابية في المشروع في منطقة الخليل وبيت لحم ومنسق المشروع حسين صوالحه.