حركة فتح تواصل فعالياتها التضامنية مع اضراب الأسرى

حركة فتح تواصل فعالياتها التضامنية مع اضراب الأسرى
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
تواصلت فعاليات التضامن الشعبي والرسمي في جنين مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال  الاسرائيلي من اجل تحقيق مطالبهم العادلة والتي دعت اليها اللجنة الشعبية لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام  ونادي الأسير الفلسطيني في محافظة جنين وهيئة شؤون الأسرى ومحافظة جنين ومجموعة الاسرى المحررين ومجموعة فلسطين اكبر من الجميع ولجنة أهالي الأسرى وفصائل العمل الوطني والإسلامي ولجنة الأسير ومركز حريات والوزارات والهيئات الحكومية المدنية والأمنية  والأهلية ولجنة الاسرى والغرفة التجارية ولجنة أصدقاء الاسير  ومكاتب القوى الوطنية لدعم الأسرى والهيئة العليا للأسرى وكل الاجسام العاملة في مجال الاسرى.

وانصياعا لدعوة حركة فتح والتزاما بالبرنامج  التضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام تم الالتزام بالاضراب الشامل والذى شمل المحلات التجارية وتم ايقاف السيارات بالكامل .

فيما زارت الخيمة وفود عديدة من القرى والبلدات والداخل الفلسطيني وذلك انصياعا للبرنامج التضامني وكان من ضمنها وفد بلدة سيلة الحارثية والذى شمل اهالى الاسرى والشهداء والاسرى المحررين والاهالى ومؤسسات البلدة الرسمية والاهلية .

واكد المتحدثون عن تلك الوفود بالاستمرار بالتضامن مع الاسرى بكل ما من شأنه رفع صوتهم عاليا على طريق نصرتهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية والاستقلال .

وحمل المتحدثون حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى في ظل رفضها لعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة واستمرارهم بالاضراب عن الطعام .

فيما انطلقت مسيرة جابت شوارع المدينة، ضمت العديد من الشعراء والتى انتهت بمهرجان شعري داخل خيمة الاعتصام القيت من خلال العديد من القصائد المعبرة والتى حملت رسالة عز وتضامن ووقوف مع الاسرى في اضرابهم عن الطعام .

وفي اوساط اهالى الاسرى والمتضامنين وفي خيمة الاعتصام التضامنية حيث قام الفنان التشكيلى والكاتب حسام السبع  برسم لوحة تشكيلية معبرة عن معاناة الاسرى وسط ظرف الدموع من امهات واهالي الاسرى .  

وحضر الى الخيمة برفقة شقيقة الاسير يوسف قنديل هنادى مجموعه من الاطفال والذين قدموا مسرحية معبرة عن معاناة الاسرى نتيجة لظلمهم من السجان الاسرائيلي.

وفي السياق ذاته دعا رئيس الهيئة العليا في لدعم واسناد الاسرى المضربين عن الطعام راغب ابو دياك الى العمل على نقل حالة التفاعل والحراك داخل القرى والبلدات بكل ارجاء المحافظ.