المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا برلمانيا سويديا

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا برلمانيا سويديا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم وفدا برلمانيا سويديا اتى للتضامن مع شعبنا الفلسطيني بشكل عام ومع الاسرى والمعتقلين المضربين عن الطعام بشكل خاص .

وقد استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة ومن ثم التقى معهم في الكاتدرائية حيث رحب بزيارتهم ورسالتهم التضامنية مع شعبنا الفلسطيني مؤكدا بأن شعبنا وفي لاصدقاءه المنتشرين في سائر ارجاء العالم ونحن نثمن ونقدر مجيئكم بهدف التضامن مع اسرانا الابطال المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال .

وضع الوفد في صورة ما يحدث في المدينة المقدسة من انتهاكات خطيرة ومن سياسات وممارسات هادفة لتغيير طابع المدينة المقدسة وتزوير تاريخها وتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها .

تحدث عن وثيقة الكايروس الفلسطينية مؤكدا بأن المسيحيين في هذه الديار هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني وهم في هذه الارض المقدسة يقفون جنبا الى جنب مع اخوتهم المسلمين في الدفاع عن القدس ومقدساتها وفلسطين وقضيتها العادلة .

نتمنى ان يصل صوت المسيحيين الفلسطينيين الى كل مكان في هذا العالم وهو صوت منحاز لعدالة القضية الفلسطينية ، انه صوت ينادي بالحرية واستعادة الحقوق السليبة وتحقيق العدالة في هذه الارض المقدسة .

ان الاضراب الذي يخوضه الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال انما هي صرخة يطلقها هؤلاء المناضلون باسمهم وباسم شعبنا الفلسطيني بضرورة ان يلتفت العالم الى آلام شعبنا ومعاناة اسرانا ومعتقلينا وما يتعرض له شعبنا من سياسات فصل عنصري وقمع ومظالم يجب ان تزول .

ان الاضراب الذي يخوضه الاسرى انما هو صرخة في وجه هذا العالم لعل الضمائر تستفيق من كبوتها ويتحرك الجميع نصرة لشعبنا وقضيته العادلة ونصرة لاسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال الذين هم ابطال الحرية والكرامة والنضال الوطني من اجل الحرية .

قدم للوفد تقريرا تفصيليا عن اوضاع الاسرى في سجون الاحتلال مطالبا بتبني قضيتهم ومطالبهم العادلة ومؤكدا بأن المطلب الاساسي سيبقى دوما هو الحرية لهؤلاء المناضلين .

اما اعضاء الوفد البرلماني المكون من 15 شخصا فقد شكروا سيادة المطران على كلماته ومواقفه وحضوره الدائم في الدفاع عن حقوق الانسان ونصرة المظلومين لاسيما الشعب الفلسطيني كما وجهوا عدة اسئلة واستفسارات لسيادة المطران وقد اجاب عليها بصراحته المعهودة .