مدير عام حماية المراة للباحثين:دوركم انساني رغم كونه واجبا وطنيا

مدير عام حماية المراة للباحثين:دوركم انساني رغم كونه واجبا وطنيا
رام الله - دنيا الوطن
 زارت مدير عام دائرة حماية المراة التابعة لوزارة العمل عطور الموسوي قسمي الدائرة في محافظتي البصرة وميسان للاطلاع على معوقات العمل في القسمين وايجاد الحلول التي من شانها ان ترتقي بسير العمل.

وبحثت الموسوي مع مسؤولي القسمين في المحافظتين وملاكاتهما المعوقات التي تتعلق بالشمول الجديد والتواصل مع العوائل الفقيرة لايجاد الدخل الداعم لها . واثناء لقائها بالباحثين الاجتماعيين حثتهم على العمل والتواصل المستمر مع العوائل واشارت الى ضرورة الوصول الى الاماكن البعيدة في الاقضية والنواحي من اجل شمول الحالات الانسانية الملحة .كما وعدتهم بمعالجة المعوقات من اجل خدمة النساء فاقدات المعيل مبينة ان دور الباحثين انساني رغم كونه واجبا وطنيا .

وعلى هامش تفقد الموسوي لمحافظة ميسان التقت محافظ ميسان علي دواي وناقشت معه ماتقدمه الدائرة من خدمات للنساء الفاقدات المعيل وبحثت سبل التعاون المشترك لمشروع الدخل الداعم الذي يتضمن تدريب الارامل والمطلقات واليتيمات على مهنة مدرة للدخل مثل ( الخياطة , والكوافير , وصناعة المعجنات ) ومساعدة المتدربة للحصول على عدة المهنه التي تدربت عليها.

وتداولت معه ايضا في امكانية التواصل مع المنظمات الدولية المختصة في جانب تقديم المساعدات الانسانية عن طريق التواصل مع المحافظ ومجلس المحافظة وخاصة المؤسسات المعنية بالارامل والمطلقات .

وناقشت الموسوي مع المحافظ مشروع الاسكان المجاني للارامل واليتامى لاسيما المجمع الذي تم اكماله المكون من (1000) وحدة سكنية الذي ستكون للارامل حصة فيه .

وسلمت الموسوي اثناء زيارتها قسم ميسان الاجراء اليوميين مستحقاتهم المالية لثلاثة اشهر واكدت لهم ان الوزير محمد شياع السوداني لن يتوانى عن السعي لتثبيتهم او على الاقل  استمرار مستحقاتهم المالية.

التعليقات