العمل تشرك الأحداث المشردين في الدورة الخامسة لتعليم فن الرسم

العمل تشرك الأحداث المشردين في الدورة الخامسة لتعليم فن الرسم
رام الله - دنيا الوطن
اشركت دائرة اصلاح الاحداث التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية المستفيدين في دار تأهيل الاحداث المشردين الواقعة بمنطقة الكرادة ضمن الدورة الخامسة لتعليم فن الرسم للمدة من 2ـ12/4/2017.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان الدورة قدمت من قبل المدربة اسراء جاسم علي وتضمنت تعليم اصول واشكال الفن التشكيلي في مجال الرسم فضلا عن شرح بداياته واساسياته نظريا وعمليا بكل ما يمت به من صلة كالاوراق والالوان والتخطيط باقلام الرصاص مستخدمة وسائل توضحية.

واضاف انه تم توزيع الكراسات الخاصة بالرسم بين المشاركين، وان الدورة لاقت ارتياحا وتجاوبا كبيرا من قبل الاحداث الذين قدموا بدورهم مجموعة من الافكار والطموحات والرؤى الجديدة.

واشار منعم الى ان ختام الدورة تضمن اقامة مهرجان فني شاركت فيه نخبة من فناني الطفولة بحضور عدد من موظفي ومديري اقسام الدائرة وممثلي منظمات المجتمع المدني والجهات الساندة للعمل الاصلاحي، فضلا عن فعاليات واناشيد مختلفة مع توزيع الهدايا التشجيعية بين جميع المشتركين واجراء جولة في معرض الرسم الخاص بنتاجاتهم.

واوضح ان هذه الدورات التدريبية تنظم لغرض تأهيل وتثقيف الاحداث واكسابهم مهارات تعينهم على مزاولتها بعد اطلاق سراحهم الذي يسرع بدوره في عملية اندماجهم في المجتمع والعيش مع اقرانهم بصورة طبيعية.

منعم بين ان دائرة اصلاح الاحداث تعمل وفق مقتضيات تقديم افضل الخدمات للفئات المستهدفة لديها، منها ما يتعلق بالاحداث المودعين في مدارسها الاصلاحية، اذ ان تنفيذ قانون رعاية الاحداث رقم 76 لسنة 1983 يعد من الجوانب الرئيسة في رسم سياسة الوزارة في تلبية احتياجات المودعين والحد من ظاهرة جنوح الاحداث.

واكد ان الوزارة تدرس الوضع العام للمستفيدين من الاحداث فيما يتعلق بالجانب الصحي والنفسي وكيفية تقويم السلوك اذ ان المهمة لا تقتصر على الايداع فحسب انما العمل على امكانية دمج الاحداث بالمجتمع من خلال البرامج التي تقوم بها وتنفيذ البعد الوقائي للقانون المتعلق برعاية المشردين للحد من وصولهم الى ارتكاب الجنح.

التعليقات