مديرية تربية يطا تنظم مسيرة شموع تضامنا مع الاسرى

رام الله - دنيا الوطن
نظمت مساء اليوم مديرية التربية والتعليم/يطا وبالتعاون والتنسيق مع لجنة التضامن مع الاسرى مسيرة شموع جابت شوارع المدينة. وشارك في المسيرة حوالي الف شخص من اسرة التربية والتعليم/ يطا والكوادر الوطنية وأقليم يطا والمسافر وحركة الشبيبه وفرق الكشافة والمرشدات. واتجهت المسيرة من مثلث المزرعة سيرا على الاقدام حتى الوصول الى خيمة الاعتصام في منطقة الكراج بالقرب من المسجد الكبير. 

وردد المشاركون الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال التعسفية تجاه الاسرى وحملوا الشموع تعبيرا عن قرب إنجلاء الليل وعتمة الزنزانه والمستبشرة بالحرية لكل الاسرى الابطال الذين يخوضون معركة العز والكرامة معركة الامعاء الخاوية ضد سياسة المحتل الغاصب. وفي كلمته امام خيمة الاعتصام أشاد أ.ياسر ابوعرام النائب الاداري في مديرية التربية والتعليم يطا بالصمود الاسطوري للابطال الخاضعين خلف القضبان والذين يقارعون مخرز جلادهم بأمعائهم الخاوية . 

وقال يحق لنا في مديرية التربية والتعليم /يطا الافتخار بكل اسرانا البواسل ومما يزيد من عزتنا وشموخنا اسيرنا البطل الاستاذ عيسى النواجعة ابوجهاد احد معلمي المديرية والمحكوم مدة (22 عاما) والذي يشارك في الاضراب بكل شموخ وايباء. وبين ابو عرام ان المديرية اعدت برنامج تضامني مع الاسرى سينفذ بمشاركة جميع مدارس المديرية ووفق ترتيبات وتنظيمات خاصة ترقى لمستوى الحدث.. من جانبه اكد الاستاذ عايد الجندي الاستمرار بالفعاليات التضامنية الهادفة لرفع الروح المعنوية للاسرى واعرب عن فخره بأبناء مدينة يطا مدينة الشهداء والاسرى.