الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مستشفى المعمري باليمن

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مستشفى المخا العام الذي تم إعادة تأهيله وصيانته بشكل كامل من قبل الهيئة خلال الفترة الماضية.

وخلال الافتتاح أشاد محافظ محافظة تعز علي المعمري بالدور الريادي والتنموي الذي يبذله ذراع دولة الإمارات الإنساني في اليمن الهلال الأحمر الإماراتي، مثمن ما تبذله الإمارات من جهود ترمي إلى إعادة الأمل للمواطنين في مناطق الساحل الغربي وما يمثله هذا الدور من إنعاش للحياة التي فقدتها مدينة المخا خلال فترة سيطرة الانقلابيين على المدينة.

وأكد المعمري أن هذا الدعم السخي الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب اليمني سيظل محفورا في الذاكرة، وقال بأن هذه المشاريع التنموية ستساهم بشكل كبير في تطبيع الحياة وإعادتها إلى سابق عهدها بل وأفضل مما كانت عليه؛ خصوصا وأن المخا تعرضت خلال السنوات الماضية للإهمال المتعمد من قبل المخلوع صالح وشركاءه من خلال تحويل مدينة المخا وميناءها الاستراتيجي إلى منصة لتهريب الممنوعات.

واستمع الوفد إلى الفريق الفني في محطة الكهرباء عن سير العمل الذي يتم بوتيرة عالية وأكدو أن المحطة ستدخل الخدمة خلال الأيام القريبة القادمة.

وخلال الزيارة اطلع محافظ تعز برفقه وفد الهلال الأحمر الإماراتي والمحافظ في المدينة للإطلاع على حجم الإنجاز في مشاريع (إعادة الإعمار، وتأهيل المدارس، وصيانة محطة المخا الكهربائية، بالإضافة إلى إعادة الأعمار التي شملت بناء
وتأثيث سبعة عشر منزلا 17 كمرحلة أولى للأسر الأكثر تضررا من الحرب وما خلفته من دمار.