البرغوثي يطلع وفداً أوروبياً على معاناة الأسرى المضربين

البرغوثي يطلع وفداً أوروبياً على معاناة الأسرى المضربين
الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية - مصطفى البرغوثي
رام الله - دنيا الوطن
أطلع الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والخليج في الاتحاد الأوروبي كولن سيكلونا، وممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين رالف طراف، على معاناة الأسرى المضربين عن الطعام وطبيعة مطالبهم الإنسانية، مؤكداً على ضرورة الضغط على إسرائيل للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة.

وعرض البرغوثي، المعطيات الإحصائية لوضع الأسرى في سجون الاحتلال بمن فيهم ثلاثمائة طفل واثنان وستون أسيرة وخمسمائة من المعتقلين الإداريين، لافتاً إلى الوضع الخاص للأسرى المرضى.

وشرح البرغوثي، الإجراءات الإسرائيلية العنصرية ومنظومة (الأبرتهايد) التي تفرضها إسرائيل على الشعب الفلسطيني ومخاطر استمرار النشاط الاستيطاني في الأراضي المحتلة.

وناقش الجانبان الاحتمالات السياسية في المرحلة المقبلة، فيما أكد ممثلو الاتحاد الأوروبي دعمهم لقيام دولة فلسطينية مستقلة ومعارضتهم الحازمة لكافة الأنشطة الاستيطانية واستمرار دعمهم للشعب الفلسطيني على الصعيد التنموي.

وبين البرغوثي أهمية مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني ودورها في الدفاع عن حقوق المواطنين ودعم صمودهم، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى دعم جهود إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية واستعادة كافة المكونات الديمقراطية وخاصة الانتخابات الحرة.