جامعة الأزهر تمنح الباحثة "منى أبو رمضان" درجة الماجستير

جامعة الأزهر تمنح الباحثة "منى أبو رمضان" درجة الماجستير
الباحثة منى أبو رمضان
رام الله - دنيا الوطن
منحت كلية الاقتصاد والعلوم الادارية في جامعة الأزهر بغزة، الأربعاء، الباحثة منى أبورمضان درجة الماجستير في العلوم السياسية، وذلك بعد مناقشة بحثها المتخصص بعنوان "أثر عضوية فلسطين في الأمم المتحدة على سياسة الاتحاد الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية".

وحضر النقاش، لفيف من الأكاديميين والطلبة والمختصين وسط جلسة نقاش ايجابية تخللها إبراز إيجابيات البحث للمطلعين والعاملين في المجال السياسي.

وكان الدكتور عبد الناصر سرور مناقشاً خارجيا للرسالة والدكتور كمال الأسطل مشرفاً رئيسياً والدكتور رياض العيلة مناقشاً داخلياً قد ناقشوا الباحثة في قاعة بيسان في مبنى العلوم في حرم الجامعة.

وعبرت الباحثة أبورمضان عن سعادتها لنجاح بحثها الذي أكدت أثناء النقاش أن هدفه ورسالته هي تسليط الضوء على أهمية القضية الفلسطينية في ظل السياسة الامريكية الجديدة ودعم الاتحاد الاوروبي للقضية الفلسطينية.

أوضحت أن الرسالة سلطت الضوء على المرحلة الجديدة لسياسة الاتحاد الاوروبي تجاه القضية الفلسطينية ما بعد حصول فلسطين على عضوية الدولة المراقب في الأمم المتحدة، وعملت على التحضيير للرسالة بين عامي "2012 - 2016".

بدورها، أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة التي تعد الأولى في موضوعها، بالاضافة إلى ظهور شخصية الباحثة وتميزها خلال الدراسة، وأوصت بنشر هذه الدراسة وإصدارها على هيئة كتاب.