حماية المستهلك ووزارة الصحة يبحثان التعاون المشترك

حماية المستهلك ووزارة الصحة يبحثان التعاون المشترك
جانب من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
بحث عصر اليوم الاربعاء في مقر وزارة الصحة رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية عزمي السيوخي مع وزارة الصحة الفلسطينية التعاون المشترك لحماية حقوق المستهلك في القطاعات الصحية والطبية.

وبحث الجانبان، برامج توفير حق المستهلك في الحصول على السلع النظيفة والامنة من خلال تكثيف الرقابة الصحية على المخابز والمطاعم وعلى حركة جميع السلع والخدمات وخصوصا الاغذية والادوية وتعزيز دور الاطقم الرقابية والتنفيذية التابعة لوزارة الصحة ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة وسلطة جودة البيئة والضابطة الجمركية والنيابة العامة وامن المؤسسات والاجهزة الامنية والشرطية المختصة بالجرائم الاقتصادية واتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني ولجان السلامة العامة في جميع المحافظات.

واوضح الشيوخي ان 90% من البضائع غير القانونية التي يتم ضبطها من البضائع المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستخدام الادمي هي بضائع اسرائيلية وبضائع مستوطنات يتم تهريبها وادخالها الى اسواقنا لالحاق الاضرارالصحية والبيئية
ولزرع الوهن والضعف والمرض في اجسامنا وايضا لتدمير اقتصادنا وتعريض الامن الصحي والاقتصادي والقومي الفلسطيني للخطر .

واشاد الشيوخي بالانجازات والنجاحات التي حققتها وزارة الصحة الفلسطينية وعلى راسها وزير الصحة د. جواد عواد واركان وزارته بتنفيذها البرامج المختلفة في كافة المواضيع التي تحمي حقوق المستهلك في السلع والخدمات عامة والصحية والطبية خاصة.

وثمن رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك المهندس عزمي الشيوخي اهتمامات ومتابعات وجهود وزير الصحة د.جواد عواد ومواصلته الليل بالنهار من اجل ان تقدم وزارة الصحة للمواطنين افضل الخدمات الصحية والطبية في شطري الوطن.

واشاد الشيوخي بالتعاون المشترك والبناء بين اتحاد المستهلك ووزارة الصحة بما يحقق الصالح العام ويحمي حقوق المستهلكين للخدمات التي تقدمها وزارة الصحة لجمهور المستهلكين في دولة فلسطين برغم شح الامكانات والعوائق الاحتلالية الاسرائيلية.

وقد اجتمع الشيوخي في هذا اللقاء مع مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة د. ياسر بوزية ومدير عام صحة البيئة في وزارة الصحة د. ابراهيم عطية لبحث الية تعزيز التعاون المشترك ما بين وزارة الصحة الفلسطينية واتحاد جمعيات حماية المستهلك والاستمرار في تنفيذ برامج الحفاظ على شروط الصحة والسلامة العامة وجودة البيئة وضمان حق المستهلك الفلسطيني في الحصول على السلع والخدمات النظيفة والصحية والامنة ذات الجودة العالية التي يستحقها شعبنا الفلسطيني المرابط.

وناقش الحضور خلال الاجتماع الانجازات التي حققتها وزارة الصحة لصالح تطوير برامج الوزارة وخدمة المواطنين.

وتم بحث ظاهرة بيع السجائر بالمفرق بالسيجاره للاطفال من قبل بعض تجار التجزئة وكذالك بيع الكحول للاطفال لدى عدد من التجار في بعض المناطق.

وتم الحديث حول الاستمرارفي تنظيم قطاع المخابز والمطاعم بما يضمن افضل درجات الجودة وتوفير افضل شروط الصحة والسلام العامة ضمن برامج تنظيم السوق الداخلي.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق ما بين الشيوخي ووزارة الصحة على استمرار التعاون والتكامل والتنسيق والعمل المشترك مع باقي جهات الاختصاص بما يحقق الصالح العام وحماية حقوق المستهلك في الخدمات الصحية والطبية و في جميع السلع والخدمات بشكل عام وان يكون عمل وزارة الصحة مع اي جمعية من جمعيات حماية المستهلك من خلال اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وفق ما تم اقراره مؤخرا في لجنة تنظيم السوق الداخلي المكونة من جميع الوزارات والجهات المختصة وامن المؤسسات وجهازي المخابرات العامة والامن الوقائي واتحاد جمعيات حماية المستهلك.